Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تتقدم في بناء المرافق لبرنامج اللياقة البدنية للجميع

منذ 3 سنوات في 08/أغسطس/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

تتقدم الصين بشكل فعال في بناء المرافق وتدعم أنظمة الخدمات العامة لخدمة برنامج اللياقة البدنية الوطني بشكل أفضل.

تتطلب الخطة الخمسية الـ14 للتنمية الوطنية (2021-2025) والأهداف طويلة المدى حتى عام 2035 للبلاد، التنفيذ الكامل والأوسع لبرنامج اللياقة البدنية على مستوى البلاد، لمساعدة المواطنين على الحفاظ على لياقتهم البدنية وصحتهم.

وأثمرت جهود الصين لبناء مرافق عالية المستوى للمشاركة الجماعية في أنشطة اللياقة البدنية، حيث أصبحت المشاركة في الأنشطة الرياضية أكثر ملاءمة للسكان في جميع أنحاء البلاد.

واغتناما للفرصة التي أتاحتها الخطة التي تدعو إلى الترويج المستمر للرياضات الشتوية، واستفادة من ظروفها الطبيعية بما في ذلك تساقط الثلوج في الشتاء والفترة الطويلة للاحتفاظ بالثلوج، زادت بلدة كهكهتوهاي الواقعة في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين من سعة منتجعات تزلج لها استقبلت 120 ألف عاشق للتزلج في الربع الأول من العام الجاري.

وحقق بناء منتجع التزلج في البلدة، الذي بدأ في عام 2018، فوائد لكل من عشاق الرياضة والاقتصاد المحلي.

وقال تو يا، عاشق للتزلج: “زرت منتجعات التزلج في أجزاء مختلفة من الصين وحتى تلك الموجودة خارج البلاد، ووجدت أن الثلوج هنا تتمتع بجودة عالية جدا للتزلج. كما يتمتع هذا المكان أيضا بطقس رائع وجودة هواء جيدة. انظر إلى الثلوج على الجبل، إنها بيئة رائعة”.

وقال دو ون ون، المدير العام لمنتجع التزلج في بلدة كهكهتوهاي، إنه سيتم توسيع المنتجع بشكل أكبر.

وأضاف: “قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن الصين تهدف إلى مساعدة 300 مليون نسمة على المشاركة في الرياضات الشتوية من خلال التحضيرات لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية (بكين 2022) واستضافتها. لذلك يجب تطوير موارد الرياضات الشتوية بشكل فعال هنا. وخططنا لبناء أكثر من 20 ممر تزلج في المرحلة التالية من المشروع. وفي السنوات الخمس المقبلة، سنواصل تضييق الفجوة بين منتجع التزلج لنا وتلك ذات المستوى العالمي”.

في مدينة تشاوتونغ جنوب غرب الصين، قامت بلدة سوجيايوان التي يبلغ عدد سكانها 40 ألف نسمة ببناء 14 ملعبا لكرة القدم، بما في ذلك خمسة ملاعب في حرم المدارس المفتوحة للجمهور. وفي محافظة لوديان، تم افتتاح دورة تدريبية مجانية لكرة السلة للجمهور مع مدربين محترفين يوجهون مهارات اللعب.

وقال دينغ تشونغ بوه، وهو طالب يحضر الدورة، “أحب لعب كرة السلة كثيرا. وكنت أدفع للتدريبات، لكن هذه الدورة مجانية حتى يتمكن المزيد منا من المشاركة فيها”.

وقال تشو تسونغ بين، نائب رئيس مكتب التعليم والرياضة بالمدينة: “في تنفيذ الخطة الخمسية الـ14 من زاوية المشاركة الجماعية في الرياضة، نطلب من كل منطقة في مدينة تشاوتونغ أن يكون لها ملعب واحد وإستاد واحد وحديقة رياضية واحدة وممر مشاة للياقة البدنية”.

ستدعم الصين أكثر من 5000 بلدة ومنطقة في بناء وتحديث معدات اللياقة البدنية خلال السنوات الخمس المقبلة، مع توجيه بناء مرافق اللياقة البدنية بما في ذلك أكثر من 1000 حلبة تزلج و2000 متنزه رياضي.

وقال قاو يوان يي، نائب رئيس مكتب الرياضة الجماهيرية بالإدارة العامة للرياضة بالصين: “تركز الفلسفة التنموية المتمثلة في (الشعب أولا) على الجهود المبذولة لتحسين ظروف الحياة اليومية للناس وعلى برنامج اللياقة البدنية للجميع. ونهدف إلى تعزيز جو يشارك الناس فيه في الأحداث الرياضية، وذلك لإرساء أساس سليم لبناء الصين لتصبح قوة كبرى في الرياضة”.

*المصدر : سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *