Wednesday 1st May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين المتنوعة.. قطارات الشحن بين الصين وأوروبا تدفع التجارة بين دول “الحزام والطريق”

منذ شهر واحد في 24/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

مع إطلاق مبادرة “الحزام_والطريق” قبل عشر سنوات، عملت قطارات الشحن بين الصين وأوروبا كمنصة تجارية جديدة للدول المشاركة في المبادرة، مما ضخ المزيد من الحيوية الاقتصادية في العلاقات التجارية بين الدول المشاركة في المبادرة.

في سبتمبر الماضي، تم إطلاق الموقع الإلكتروني لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا. ويمكنه تقديم خدمات ومعلومات شاملة ومتكاملة ومتعددة اللغات حول خدمة القطارات للعملاء داخل الصين وخارجها. ومن خلال بضع نقرات فقط، يمكن للعملاء إكمال العملية بأكملها من خلال الموقع.

وقال فيتالي مئير، وكيل الشحن الدولي بمحطة ميناء شيآن الدولي بشمال غربي الصين “يمكنك الاختيار بين لغات مختلفة – الصينية والإنجليزية والروسية. ونعتقد أن المنصة ستغلق المسافة وستقدم خدمات بلا حدود”.

على مدى العقد الماضي، نما عدد قطارات الشحن بين الصين وأوروبا بشكل مطرد. وتم تشغيل أكثر من 85 ألف قطار. وتربط القطارات 219 مدينة في 25 دولة أوروبية.

وفي الوقت الحالي، يمكن للمقيمين الأوروبيين تقديم طلباتهم على منصات التجارة الإلكترونية عبر الحدود، وسيتلقون المنتجات المصنوعة في الصين المرسلة بواسطة قطارات الشحن بين الصين وأوروبا من المستودعات الخارجية في اليوم التالي على أقرب تقدير.

وقالت فانيسا، مستهلكة من إسبانيا “أصبح التسليم عبر قطارات الشحن بين الصين وأوروبا أكثر كفاءة. ويمكنني أيضا تتبع التسليم”.

كما تحسنت جودة تشغيل قطارات الشحن بين الصين وأوروبا. وحتى الآن، تم اختصار رحلة القطار بين الصين وألمانيا إلى 10 أيام، مما أضاف المزيد من الزخم للتجارة بين آسيا وأوروبا.

وقال مارسيل شتاين، الرئيس التنفيذي لشركة باهنوبيراتور، منظمة تتعامل مع النقل الدولي للبضائع بالسكك الحديدية “حققت قطارات الشحن بين الصين وأوروبا نتائج ملحوظة خلال السنوات العشر الماضية، مما أحدث ثورة في سوق السكك الحديدية الأوروبية. ومع هذه الخدمات، قمنا بنقل العديد من البضائع. وإننا ممتنون للصين”.

أصبحت شبكة السكك الحديدية عبر أوراسيا جسرا بين الدول للمنفعة المتبادلة. كما تساعد الشبكة في استقرار السلسلة الصناعية وسلسلة التوريد الدولية.


وقال وانغ دونغ مينغ، نائب مدير معهد النقل الشامل للجنة الوطنية الصينية للتنمية والإصلاح “على خلفية النمو البطيء للتجارة الدولية، لا تزال التجارة بين الصين وشركائها في مبادرة “الحزام والطريق” تنمو بقوة. ووفر التشغيل المطرد والتنمية السريعة لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا المرونة والزخم للتبادلات الاقتصادية والتجارية بين الدول المشاركة في المبادرة”.

#الإصلاح_والانفتاح

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *