Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين المتنوعة.. الصين تعيد فتح جميع المعابر البرية بين البر الرئيسي وهونغ كونغ بالكامل

منذ سنة واحدة في 04/مارس/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

عادت جميع المعابر البرية بين البر الرئيسي الصيني وهونغ كونغ للعمل بكامل طاقتها، كجزء من تحرك #الصين لاستئناف الرحلات العادية بشكل كامل بين البر الرئيسي والمنطقتين الإداريتين الخاصتين بعد ثلاث سنوات من مكافحة جائحة “كوفيد-19”.

تم فتح نقاط تحكم عديدة، مما يمثل الاستئناف الكامل لتشغيل جميع نقاط التحكم الحدودية البرية بين هونغ كونغ ومدينة شنتشن، مركز تكنولوجي بجنوبي الصين. وضمت المجموعة الأولى من المسافرين بين شنتشن وهونغ كونغ طلابا وراكبي دراجات وأشخاصا يسافرون للعمل ولم شمل الأسرة.

وقال أحد المسافرين “إنني سعيد للغاية اليوم لأن استئناف المعابر البرية يسمح لنا بزيارة أحبائنا كالمعتاد. ويمكن لرجال الأعمال من كلا الجانبين مقابلة بعضهم البعض بشكل طبيعي أيضا. وسيساعد أعمالنا كثيرا”.
من المتوقع أن يساعد إعادة الفتح في إحياء الزيارات العائلية والسياحة والاستهلاك والتعاون التجاري والاستثمار بين التبادلات اليومية الأخرى بين الجانبين، ويعزز تكامل هونغ كونغ التي تعد بوابة مهمة بين البر الرئيسي الصيني وبقية العالم، في التنمية الوطنية.
وقال تيان شيوان، ضابط في جمارك مدينة شنتشن “مع الاستئناف الكامل للمعابر البرية، من المتوقع أن يزداد العدد اليومي للمسافرين بين شنتشن وهونغ كونغ تدريجيا من 70 ألفا أو 80 ألفا إلى 600 ألف أو 700 ألف، ومن المتوقع أن يزداد العدد اليومي للسيارات التي تتنقل بين المكانين تدريجيا من 1500 في الوقت الحالي إلى 20 ألفا. وأنشأنا آلية تعاون مع الجمارك والمعابر البرية في هونغ كونغ لضمان التخليص الجمركي المناسب للمسافرين والمساهمة في الترابط والتواصل بين شنتشن وهونغ كونغ”.

لن يخضع الوافدون من البر الرئيسي أو هونغ كونغ لأي حجوزات سفر مسبقة وحصص للتخليص الجمركي، وسيتم استئناف الرحلات الجماعية من البر الرئيسي إلى هونغ كونغ وماكاو.
وقالت إحدى المسافرين “قبل الجائحة، كنا نمر بهذه النقطة لأنها كانت مفتوحة على مدار الساعة، وكانت مريحة للغاية. وبعد إعادة فتحها، وجدت أن كل شيء يعمل بشكل جيد. وكان الموظفون ودودين للغاية وسيشرحون لنا كل شيء عندما طلبناه”.

وقال لاي ون ون، ضابط شرطة في نقطة التحكم “فتحنا 10 ممرات للفحص اليدوي و30 ممرا سريعا، ونقوم بتوفير قوة شرطة متفوقة لضمان التشغيل السليم. ونضع كل قوة الشرطة النشطة في الخدمات”.
أصبحت نقطة تحكم أخرى أول معبر بري في مدينة شنتشن يتبنى خدمات التخليص الجمركي الشاملة للمركبات ومسارا سريعا للتخليص للمسافرين

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *