Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصينيون يحتفلون بالعام الجديد بالسفر والانضمام إلى الأنشطة الرياضية

منذ سنة واحدة في 02/يناير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN العربية/

 

يرحب الناس في جميع أنحاء الصين بقدوم العام الجديد بمجموعة متنوعة من الأنشطة والاحتفالات خلال العطلة التي تستمر ثلاثة أيام.

أصبح السفر لزيارة الأقارب والأصدقاء الخيار الأفضل للعائلات العديدة في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين خلال عطلة رأس السنة الجديدة، حيث تم تشغيل أطول خط للسكك الحديدية عبر الصحراء بين مدينة خوتان ومحافظة روهتشيانغ بالمنطقة في العام الماضي.

وقالت قولبكسريم متنيازفي، إحدى السكان المحليين “أخطط للسفر إلى مدينة أورومتشي لزيارة أصدقائي. ووصل القطار إلى مسقط رأسي في عام 2022، ولذلك يمكنني السفر مباشرة إلى أورومتشي ولم أعد مضطرة إلى إجراء انتقالات بين الخطوط. وأعتقد أن حياتنا ستصبح أفضل بالطبع في عام 2023”.

يحقق المزارعون والصيادون حصادا وفيرا بعد عام كامل من العمل الشاق ويحتفلون بالعام الجديد من خلال وضع توقعات عالية لمحصول جيد آخر في العام الجديد.

وقال شيوي يونغ، أحد القرويين بمدينة هيخه بشمال شرقي الصين “انضمت عائلتي إلى تعاونية زراعية في عام 2022، وكان محصول فول الصويا أفضل مما كان عليه في السنوات السابقة. وبعد المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، أصبحنا أكثر ثقة ونرى مستقبلنا بشكل أوضح وسنعمل بجدية أكبر في العام الجديد. وأعتقد أن حياتنا ستصبح بالتأكيد أكثر ازدهارا”.

في مدينة فوتشو بجنوب شرقي الصين، ألقى الناس نظرة بعيدة من خلال تسلق الجبال على طول الطريق القديم والاستمتاع بالمناظر الجميلة. وفي مدينة سانيا الاستوائية بجنوبي البلاد، يركب الناس الرياح والأمواج في المناطق السياحية بجزيرة ووتشيتشو للترحيب بالعام الجديد.

وتم إطلاق مسابقة التجديف على نهر نوجيانغ بجنوب غربي الصين، حيث تنافس ما يقرب من 100 لاعب للاحتفال بالعام الجديد بشكل مختلف.

وقالت لي لو، إحدى اللاعبين “نرحب بالعام الجديد من خلال المشاركة في المسابقة. ويأتي العام الجديد بمستقبل جديد. ونأمل أن نتمكن من خلق حياة أفضل وتحقيق قيمتنا من خلال جهودنا”.

شهدت الصين طفرة في الأنشطة الرياضية الشتوية بعد أن استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بكين 2022″، التي من خلالها حققت الدولة هدف إشراك 300 مليون شخص في الأنشطة الرياضية الشتوية. وبدأ عشاق التزلج العام الجديد من خلال المشاركة في الرياضات الشتوية.

وقال ليو باي شان، أحد عشاق التزلج “تحب كل عائلتي التزلج. ولم يكن طريقة لتجربة السرعة فحسب، بل كانت أيضا طريقة لبدء حياة أفضل. وأعتقد أنه يمكن أن يمنحنا بداية جيدة في العام الجديد”.

أطلقت المدن في جميع أنحاء الصين مجموعة من الأنشطة الثقافية للاحتفال بالعام الجديد.

وتعد منحوتات داتسو الصخرية الواقعة في مدينة تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين، موقع تراث عالمي، وتشمل 50 ألف تمثال يعود تاريخها إلى القرن التاسع إلى القرن الـ13. وأطلقت السلطات المحلية خطوطا سياحية متعدده، مما يسمح للسياح بتجربة أفضل وتقدير السحر الفريد للآثار الثقافية.

كما أقيمت عروض الأوبرا الكانتونية في “يونغتشينغ فانغ”، أول كتلة تراث ثقافي غير مادي في مدينة قوانغتشو بجنوبي الصين، ومعرض الفولكلور في مدينة كايفنغ القديمة بوسط البلاد، ومهرجان “نادام” في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي البلاد، مما أعطى للزوار فرصة لمعرفة المزيد عن الثقافة التقليدية أثناء الاستمتاع بالعطلة.

وأطلقت مدينة تيانجين بشمالي الصين معرضا لتسليط الضوء على الإنجازات المثمرة في العلوم الفضائية، وجذب حشودا من الزوار.

وقالت تشانغ له تونغ، إحدى الزوار “شعرت بروح رواد الفضاء الصينيين الشجعان للاستكشاف ومتابعة أحلامهم. وفي العام الجديد، سأدرس بجد وأساهم في وطني الأم”.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *