Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

السياحة وسط انتشار جائحة كورونا: البث المباشر يفتح أفاقا جديدة

منذ 4 سنوات في 20/يونيو/2020

CGTN العربية/

يعيش قطاع السياحة حالة كساد منذ شهور بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد. لكن فقدان السياح لا يعني موت التجارة السياحية، رغم أن السفر إلى الخارج والرحلات عبر المقاطعات ما زالت محظورة للآن، غير أن البث المباشر يضيف حيوية جديدة لقطاع السياحة.

البث المباشر يساعد في النهوض بقطاع السياحة

يتم إغلاق معظم المواقع السياحية منذ النصف الثاني ليناير الماضي تعاملا مع الجائحة غير المسبوقة. عندما تكون السياحة الفعلية ليست قابلة للتحقيق، تلجأ عدد متزايد من الصناعات المترابطة بالسياحة إلى البث المباشر لمساعدتها على البقاء.

ومنذ ذلك الحين، قدمت العديد من المناظر السياحية والمتاحف في الصين مجموعة متنوعة من الجولات والمعارض عبر الإنترنت لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى هناك والاستمتاع بالمناظر بأنفسهم.

حديقة هايتشانغ للبحر، مثلا، قامت بـ60 بثا مباشرا منذ اندلاع الوباء، وعدد المشاهدات زاد على 35 مليونا. وقالت تشينغ فانغ، مديرة التسويق للحديقة، إن المشاهدين شاهدوا كيف تعيش الحيونات أثناء انتشار الوباء، والبث المباشر أصبح وسيلة جديدة للتواصل مع الزوار”.

وفقا لتقرير صادر عن Mafengwo، إحدى وكالات السفر عبر الإنترنت الرائدة في الصين، فإن عدد مشاهدي البث المباشر على منصتها شهد نموا يوميا بـ 101.4% منذ إبريل.

يثبت أن المحتوى المتنوع والمرئي والتفاعلي هو أكبر جاذبية للجولات الحية وتجربة السفر المتعمقة تتلقى إقبالا من 72.88% من مستخدمي الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، فإن المشاهدين هم في الغالب من الشباب.

نمط تجاري جديد: البث المباشر زائد التجارة الإلكترونية

البث المباشر لترويج الفواكه المميزة المحلية بمقاطعة هاينان، 29 إبريل 2020‍

أصبح الجمع بين البث المباشر والتجارة الإلكترونية تيارا رئيسيا للمبيعات عبر الإنترنت في الصين، ويعمل هذا الاتجاه أيضا في قطاع السياحة. علاوة عن عرض المشاهدين المناظر الخلابة، قام الكثيرون بترويج المنتجات المميزة المحلية والمنتجات المتعلقة بالسفر لتعزيز الاقتصاد.

منذ فبراير، أطلقت Fliggy، منصة علي بابا للسفر عبر الإنترنت، 29000 بث مباشر تقريبا، وعدد المشاهدات يتجاوز 250 مليونا. بالإضافة إلى خبراء السياحة ورجال الأعمال، انضم بعض مسؤولي الدوائر السياحية إلى البث للمساعدة في بيع المنتجات الزراعية المحلية.

أشاد قاو تشنغ، رئيس قسم التنمية الصناعية بوزارة الثقافة والسياحة، في وقت سابق بأنشطة البث المباشر التي نظمتها وكالات السفر والمواقع السياحية، والتي نمت لتصبح إستراتيجية تسويق جديدة للصناعة.

على الرغم من أن مشاهدة الجولات الحية في المنزل لن تحل أبدا محل تجربة السفر الفعلية، من المؤكد أن البث المباشر جلب إمكانيات جديدة لهذه الصناعة.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *