Tuesday 14th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

السلطات المحلية الصينية تنفذ سلسلة من السياسات لضمان بداية جيدة للاقتصاد في العام الجاري

منذ سنة واحدة في 09/فبراير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

وضعت السلطات المحلية الصينية سلسلة من السياسات المختلفة لضمان بداية جيدة للاقتصاد في العام الجاري.

اتخذت السلطات في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين مؤخرا 96 إجراء، بما فيها نمو الاستثمار واستعادة الاستهلاك وإمدادات الفحم والكهرباء، لزيادة الاستثمار في المجالات الرئيسية مثل الصناعات الناشئة والبنية التحتية وتعزيز التنمية الاقتصادية الإقليمية عالية الجودة.

وأصدرت السلطات في مدينة تيانجين بشمالي الصين مؤخرا 33 إجراء تحفيزيا جديدا لتعزيز الاقتصاد المحلي. وتشمل الإجراءات تثبيت النمو وتوسيع الاستثمار وتعزيز تنمية الاستهلاك وتوسيعه ودعم الصناعات الحديثة.

وقال داي يونغ كانغ، مدير لجنة التنمية والإصلاح بالمدينة “سيذهب 89.72% من الاستثمار إلى مشاريع تبلغ قيمة كل منها مليار يوان (148 مليون دولار أمريكي)، وسيأتي أكثر من 80% من الاستثمار من القطاع الخاص”.

خلال عطلة عيد الربيع الماضية، عقدت 14 مدينة بمقاطعة هونان بوسط الصين منتديات وأنشطة مختلفة لتعزيز التجارة. وبنهاية يناير الماضي، تم إقامة أكثر من 2700 نشاط متعلق بالتجارة، وتم التوقيع على 626 مشروعا باستثمارات إجمالية قدرها 234 مليار يوان (34.5 مليار دولار أمريكي).

وقال تانغ جي فا، المدير العام لمكتب الصناعات العلمية والمبتكرة في منطقة شيانغجيانغ الجديدة بالمقاطعة “سنواصل دعم السلاسل الصناعية التنافسية الناشئة وتحديد السلبيات والمشاكل فيها، ودعم الشركات الرائدة لتنظيم الاتحادات المبتكرة، وإطلاق مجموعة من المشاريع المستهدفة لتعزيز هذه السلاسل مع رفع مستوى تحديثها”.

يعمل الناس في محافظة لينشيا في مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين على تنمية تجارة الزهور لزيادة دخلهم. وفي العام الماضي، كسبوا 21 مليون يوان (3.1 مليون دولار أمريكي).

كما تعمل المقاطعة على تعزيز السياحة الريفية لتسريع النهضة الريفية. وفي مطلع العام الجاري، أطلقت المقاطعة 15 طريقا للسياحة الريفية، واستقبلت أكثر من 10 ملايين سائح خلال عطلة عيد الربيع. وفي العام الجاري، تخطط المقاطعة لبناء 60 قرية نموذجية للصناعات الثقافية والسياحية.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *