Friday 29th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

السفير الصيني بواشنطن يتحدث عبر الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية عن مكافحة الوباء والعلاقات بين البلدين..

منذ 4 سنوات في 15/فبراير/2020

*اذاعة الصين الدولية اونلاين/

أجرى برنامج “Morning Edition” بالإذاعة الوطنية العامة الأمريكية مقابلة خاصة، مع السفير الصيني لدى واشنطن تسوي تيان كاي، حول مكافحة الصين لوباء فيروس كورونا الجديد، والعلاقات الثنائية بين البلدين. وقال تسوي،خلال الحوار، إن تفشي وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد يمثل تحدياً هائلاً للصين والمجتمع الدولي بأسره، مشيراً إلى أن تلبية احتياجات الصحة العامة والاستجابة للأمراض المعدية تشكلان تحدياً كبيراً لجميع الحكومات في ظل التطور الاجتماعي والنمو الاقتصادي الحاليين، مشدداً على أن الصين تبذل قصارى جهدها لمنع تفشي الوباء والسيطرة عليه، وعلاج المرضى، والحد من تأثيره على الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.
وذكر السفير الصيني أن الانفتاح والشفافية يمنحان الناس مزيدًا من الثقة وفهمًا أفضل للوباء، بما في ذلك كيفية الوقاية من المخاطر والسيطرة عليها، موضحاً أن الصين تعلن البيانات المتعلقة بالوباء يومياً، لتُطلع المواطنين على الجهود المبذولة، وتبث فيهم روح الطمأنينة.
ولفت تسوي إلى أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، تحت قيادة الرئيس شي جين بينغ، شكلت مجموعة قيادية للتصدي للوباء، كما تفقد الرئيس شي بنفسه، مؤخراً، أعمال الوقاية من الوباء ومكافحته في بكين، وزار الأحياء السكنية لتشجيع المواطنين على محاربة الوباء، مؤكداً أنه دون القيادة القوية للرئيس شي، لم يكن الشعب الصيني ليؤلف هذه القوة المشتركة المتماسكة لمكافحة الوباء.


وأضاف السفير الصيني لدى واشنطن أن الرئيس شي ناقش أعمال الوقاية من الوباء والسيطرة عليه مع العديد من القادة الأجانب، بمن فيهم الرئيس دونالد ترامب، وأن الصين ترحب بالخبراء من جميع بلدان العالم، حيث تُعد الآن منظمة الصحة العالمية فريقاً من الخبراء للسفر إلى بكين، وقد وصل بالفعل فريقها المتقدم وبدأ العمل، مبيناً أن بلاده تعمل على عودة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية إلى طبيعتها. وحول العلاقات الصينية الأمريكية، قال تسوي، إن البلدين وقعا المرحلة الأولى من الاتفاقية الاقتصادية والتجارية، ما يثبت أن كليهما على استعداد لحل المشاكل والحفاظ على تطور العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، داعياً الشركات الأمريكية إلى الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات، وتخصيص الموارد اللازمة، وتحسين كفاءة الإنتاج، والتصرف حسب قوانين الاقتصاد، وليس وفق رغبات السياسيين.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *