Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة حلول عيد الجيش

منذ 9 أشهر في 25/يوليو/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

أقامت السفارة الصينية في الأردن يوم الاثنين حفل استقبال إحياء للذكرى الـ 96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني. وشارك في الحفل حوالي 200 شخص من الجيش الأردني والحكومة والبعثات الدبلوماسية والملحقيات في الأردن، وشخصيات من مختلف المجالات.

قال لي بينغ في، الملحق العسكري بالسفارة الصينية في الأردن، إن جيش التحرير الشعبي الصيني هو أول قوة مسلحة تابعة للشعب الصيني، وقد قدم مساهمات بارزة في تحرير الشعب والاستقلال الوطني والنهوض بالقوميات. وأضاف أن تايوان جزء من الصين ولم تكن دولة في يوم ما، وإن عملية توحيد الصين لا يمكن إيقافها. وقال إن الصين تتمسك بسعيها من أجل إعادة التوحيد السلمي بأكبر قدر من الإخلاص وبأفضل الجهود، لكن ذلك لا يعد أبدًا بالتخلي عن استخدام القوة وإنها تحتفظ بخيار اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة. وأكد على أن الجيش الصيني بدأ يتمتع بالثقة والقدرة على حماية السيادة الوطنية ووحدة وسلامة أراضي البلاد.

وأكد لي أن المجتمع الدولي الحالي يواجه تحديات نادرة تحمل مخاطر متعددة. وقال إن الصين تلتزم بطريق التنمية السلمية، ولن تسعى أبدًا إلى الهيمنة أو الانخراط في نشاطات توسعية، حيث طرح الرئيس الصيني شي جين بينغ مبادرة أمنية عالمية، داعيا فيها إلى مسار أمني جديد يتسم بالحوار بدلا من المواجهة، والشراكة بدلا من التحالف، والفوز المشترك للجميع. وإنه بعد المصالحة الناجحة بين المملكة العربية السعودية وإيران، فإن الصين على استعداد لمواصلة المساهمة بالحكمة الصينية، وطرح الاقتراحات الصينية، ولعب دور دولة رئيسية مسؤولة لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط. وإن الصين التزمت بالحفاظ على السلام والتنمية في العالم وتعزيز العلاقات الودية مع الدول المحبة للسلام في العالم، وتشارك بصورة إيجابية في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وأشار لي إلى أن العلاقات العسكرية بين الصين والأردن جزء مهم من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، حيث تشهد العلاقات بين الجيشين في الوقت الحاضر تطورا مطردا ، مع الحفاظ على تعاون جيد في العديد من المجالات مثل التعليم والتدريب، ومن المتوقع أن يحقق التبادل والتعاون العسكري بين البلدين نتائج مثمرة أكثر في المستقبل.

وقد هنأ الضيوف الصين بحرارة في الذكرى الـ 96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، وأشادوا بإنجازات الصين العظيمة في مجالات التنمية الاقتصادية، ورفاهية الشعب، والاستقرار الاجتماعي، وبناء الدفاع الوطني، وتحدثوا بإيجابية كذلك عن الإسهامات الهامة التي قدمها الجيش الصيني للحفاظ على الأمن الإقليمي والدولي.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *