Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة رأس السنة الصينية الجديدة في منطقة العقبة الاقتصادية

منذ 3 أشهر في 06/فبراير/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CGTN/

 

استضافت السفارة الصينية في الأردن يوم الاثنين حفل استقبال بمناسبة رأس السنة الصينية الجديدة في منطقة العقبة الاقتصادية الأردنية. اجتمعت شخصيات بارزة من القطاعين السياسي والتجاري الأردنيين والشركات الصينية والجالية الصينية في الخارج للترحيب بالعام الصيني الجديد القادم.

قدم السفير الصيني لدى الأردن تشن تشوان دونغ تهانيه للحاضرين بالعام الجديد. وذكر أنه خلال العام الماضي، أظهرت التبادلات والتعاون بين الصين والأردن في مختلف المجالات توسعا سريعا ومستمرا، مما أدى إلى إثراء دلالات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين. وفي نوفمبر من العام السابق، وقعت حكومتا البلدين مذكرة تفاهم بشأن التعاون في بناء “الحزام والطريق”، مما يوفر زخما كبيرا للتعاون عالي الجودة في ذلك. وبالنظر إلى العام الجديد، أعرب السفير تشن عن التزام كل من الصين والأردن بالعمل المشترك على تعزيز التنمية عالية الجودة لعلاقاتهما من أجل مصلحة البلدين وشعبيهما.

وأعرب حمزة الحاج حسن، نائب رئيس مفوضي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في كلمته عن أن العلاقة بين الصين والأردن تنمو بشكل مطرد، وأن التعاون بدأ يتعمق خلال السنوات الماضية. ويرحب بزيادة الاستثمارات الصينية في المنطقة المحلية ويتطلع إلى زيادة تعميق التعاون والمنفعة المتبادلة. ومع اقتراب العام الصيني الجديد، نقل تحياته إلى الشعب الصيني.

وخلال حفل الاستقبال، تم عرض مقاطع فيديو ترويجية لحفل عيد الربيع لعام التنين أنتجتها مجموعة الصين للإعلام، مما جذب انتباه الضيوف. وكان الجو في هذا الحدث صاخبا واحتفاليا، مما خلق أجواء بهيجة ومتناغمة.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *