Sunday 28th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

السفارات الصينية لدى قطر والجزائر والامارات والسودان وإثيوبيا تحتفل بالذكرى الـ73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

منذ سنتين في 28/سبتمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN العربية/

 

السفارة الصينية لدى قطر تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الصيني

أقامت السفارة الصينية لدى قطر يوم الاثنين حفل استقبال احتفالا بالذكرى الـ73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وخلال الحفل تم عرض مقطع فيديو قصير أنتجته السفارة الصينية لدى قطر استعرض الإنجازات التاريخية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصين منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني والتبادلات رفيعة المستوى ونتائج التعاون العملي بين البلدين.

السفارة الصينية لدى الجزائر تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الصيني

أقامت السفارة الصينية لدى الجزائر يوم الثلاثاء حفل استقبال احتفالا بالذكرى الـ73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية بالجزائر العاصمة الجزائرية، حيث ألقى القائم بالأعمال في السفارة الصينية لدى الجزائر تشيان جين كلمة بمناسبة العيد الوطني الصيني. استعرض في كلمته الإنجازات الرائعة التي حققتها الصين في السنوات العشر الماضية، والنتائج المثمرة للعلاقات الصينية الجزائرية في السنوات الأخيرة.

وأشاد الضيوف المشاركون في الحفل بالإنجازات الرائعة التي حققتها الصين في السنوات العشر الماضية وأعربوا عن شكرهم للصين على مساعدتها للدول النامية. في الوقت نفسه، عبر المشاركون عن تطلعاتهم للمؤتمر الوطني العشرين المرتقب للحزب الشيوعي الصيني.

 السفارة الصينية لدى الإمارات تحتفل بالذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية مساء يوم الثلاثاء في أبوظبي.

قال تشانغ يي مينغ، السفير الصيني لدى الإمارات، في كلمته إنه في العام الماضي، وبالجهود المشتركة للجانبين، وصلت الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والإمارات إلى مستوى جديد. وتم تعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتحقيق نتائج مثمرة في التعاون العملي، وتطوير التبادلات الشعبية والثقافية، وتعميق التعاون في مكافحة الوباء.

وفي ظل قيادة الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد ونضال الشعبين الموحد، ستصل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والإمارات إلى مستوى جديد بالتأكيد، وتحقيق المجتمع الصيني الإماراتي ذي المصير المشترك. وبعد إلقاء الكلمة، قام عازفا بيانو شابان بعزف عدد من الكلاسيكيات الصينية والأجنبية، وأضفى ذلك جوا احتفاليا بهيجا.

السفارة الصينية لدى السودان تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الصيني

أقامت السفارة الصينية لدى السودان يوم الثلاثاء حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. نيابة عن السودان حكومة وشعبا، قدم جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني التهاني إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ وحكومة الصين وشعبها بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية وتمنى النجاح للمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني.

وأعرب الجانب السوداني عن شكره للجانب الصيني على تقديم مساعدات قيمة للسودان في مكافحة الأوبئة والفيضانات. وسيلتزم الجانب السوداني بمبدأ صين واحدة وسيعمل جنبا إلى جنب مع الجانب الصيني للارتقاء بالعلاقات الثنائية والتعاون الثنائي إلى مستوى جديد. كما شاهد الضيوف أداء فن الشاي الصيني التقليدي الذي قدمته الدفعة الـ37 من الوفد الطبي الصيني في السودان.

السفارة الصينية لدى إثيوبيا تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الصيني

أما السفارة الصينية لدى إثيوبيا فأقامت يوم الاثنين حفل استقبال احتفالا بالذكرى الـ73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، حيث أعرب السفير الصيني لدى إثيوبيا تشاو تشي يوان عن ترحيبه بالضيوف واستعرض التعاون العملي والنتائج التي حققتها الصين وإثيوبيا في كافة المجالات. كما أشاد الحضور بالإنجازات التي حققتها الصين وتمنوا النجاح للمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *