Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس شي جين بينغ يلتقي جون لي الرئيس التنفيذي الجديد لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة

منذ سنتين في 31/مايو/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ مساء الـ30 من مايو الجاري في دار دياويويتاي للضيافة ببكين، جون لي الرئيس التنفيذي المنتخب حديثا لولاية سادسة لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة الذي تم تعيينه من قبل الحكومة المركزية.

وقدم شي جين بينغ تهنئة لانتخاب جون لي رئيسا تنفيذيا لولاية سادسة لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وتعيينه من قبل الحكومة المركزية، قائلا إن جو لي ظل يلتزم بموقف ثابت متمثل في حب الوطن وهونغ كونغ ويقدم على تحمل المسؤولية ويعمل بنشاط ويواصل أداء واجباته وتحمل مسؤولياته أثناء تولي مناصب مختلفة، وقدم مساهمات في الحفاظ على الأمن القومي وازدهار المنطقة واستقرارها. وتشيد الحكومة المركزية به تماما وتثق به أيضا بشكل كامل.

وأشار شي جين بينغ إلى أنه في ظل النظام الانتخابي الجديد، أجرت منطقة هونغ كونغ منذ العام الماضي انتخاب لجنة الانتخابات وانتخاب المجلس التشريعي السابع وانتخاب الرئيس التنفيذي لولاية سادسة بنجاح. لقد أثبتت الممارسة أن النظام الانتخابي الجديد لعب دورا حاسما في تنفيذ مبدأ “المحبون للوطن يديرون شؤون هونغ كونغ”، وضمان أهالي هونغ كونغ في ممارسة حقهم بصفتهم سادة المنطقة، وتعزيز تشكيل وضع جيد تبذل فيه جميع مناحي الحياة جهودا متضافرة لبناء المنطقة. وكما يعد نظاما سياسيا وديمقراطيا يتوافق مع مبدأ “دولة واحدة ونظامان” وواقع هونغ كونغ واحتياجات تنميتها، ويجب الاعتزاز به والتمسك به لفترة طويلة.

وأكد شي جين بينغ على أن هذا العام يصادف الذكرى الـ٢٥ لعودة هونغ كونغ إلى أحضان الوطن الأم، مشيرا إلى أنه منذ السنوات الـ٢٥، وعلى الرغم من التقلبات والتحديات التي مرت بها، حققت تجربة “دولة واحدة ونظامان” في هونغ كونغ انتصارات معترف بها عالميا، لافتا إلى أن عزم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني على التطبيق الشامل والمحكم لمبدأ “دولة واحدة ونظامان” لم يشهد أي تزعزع، ناهيك عن أي تغير، مشددا على أنه بفضل الجهود المشتركة من قبل الحكومة المركزية، وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، والأوساط الاجتماعية كافة، قد حققت هونغ كونغ تحولا حاسما من الفوضى إلى النظام والأمن، ودخلت الآن مرحلة حيوية للتحول من النظام والأمن إلى الازدهار، معبرا عن يقينه باستشراف ملامح جديدة في هونغ كونغ حتما تحت حكم الحكومة الجديدة، وأن التنمية في هونغ كونغ ستسجل صفحة جديدة بدون أدنى شك.

وحضر اللقاء هان تشنغ وشيا باو لونغ.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *