Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس شي جين بينغ يصل إلى سان فرانسيسكو لإجراء محادثات مع بايدن وحضور اجتماع “أبيك”

منذ 6 أشهر في 15/نوفمبر/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

سان فرانسيسكو 14 نوفمبر 2023 (شينخوا)/- وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الثلاثاء إلى سان فرانسيسكو لحضور قمة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والمشاركة في اجتماع القادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا-الباسيفيك (أبيك).

كان في استقبال الرئيس شي في مطار سان فرانسيسكو الدولي حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين وممثلون أمريكيون آخرون.

 وتعد محادثات شي المرتقبة مع بايدن أول اجتماع بين رئيسي البلدين منذ لقاءهما في بالي بإندونيسيا قبل عام. وخلال محادثات بالي، توصل الزعيمان إلى سلسلة من التفاهمات المشتركة الهامة.

وتعد محادثات شي المرتقبة مع بايدن أول اجتماع بين رئيسي البلدين منذ لقاءهما في بالي بإندونيسيا قبل عام. وخلال محادثات بالي، توصل الزعيمان إلى سلسلة من التفاهمات المشتركة الهامة. في مواجهة المناظر الطبيعية الدولية المعقدة وفي الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين الصين والولايات المتحدة. وبما أن العلاقات بين البلدين على مفترق طرق حاسم، فقد اجتذبت رحلة شي إلى الولايات المتحدة اهتماما عالميا.

وتعقد اجتماعات أبيك هذا العام تحت عنوان “خلق مستقبل مرن ومستدام للجميع”. وتواجه منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ ككل مخاطر سلبية ناجمة عن التضخم والديون وتغير المناخ والتجزئة الجيواقتصادية والحمائية التجارية والقضايا الجيوسياسية على الرغم من الفرص الصعودية الناجمة عن انتعاش السياحة وزيادة الاستهلاك والدعم المالي المستهدف، وفقا لتقرير تحليل الاتجاهات الإقليمية لمنظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ الذي نشر يوم الأحد. 

وفي اجتماع أبيك العام الماضي في العاصمة التايلاندية بانكوك، دعا شي إلى بناء مجتمع مصير مشترك في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *