Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس بشار الاسد يشيد بجهود فرق الحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري 

منذ سنة واحدة في 10/فبراير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ وأج/

الجزائر – أشاد الرئيس السوري، بشار الاسد، اليوم الجمعة، خلال تنقله الى منطقة بستان القصر بمدينة حلب المنكوبة، بجهود فرق الحماية المدنية الجزائرية و الهلال الاحمر الجزائري المتواجدة ببلاده للمشاركة في عمليات الانقاذ والبحث عن المفقودين جراء الزلزال الذي ضرب الاثنين الماضي كلا من سوريا وتركيا و خلف لحد الساعة أكثر من 21 ألف قتيل.

وفي تصريح لبعثة التلفزيون الجزائري الى سوريا، خلال زيارة قادته الى المنطقة للوقوف على أضرار الزلزال، قال الرئيس السوري “نحن من الجيل الذي تربى في المنهاج الرسمي السوري على  أن الجزائر هو بلد المليون ونصف مليون شهيد كما تربينا على أن النساء السوريات قمن ببيع اغراضهن من أجل ارسال مساعدات للجزائريين” خلال ثورة التحرير.

وأضاف بالقول أن العلاقة بين بلاده والجزائر “مبنية على وقوف سوريا الى جانب الجزائر” خلال حرب التحرير وكذا على “وقوف الجزائر منذ عقود الى جانب القضايا العربية والسورية” و “من الطبيعي، كما أردف، أن نرى هذه العلاقة تظهر بشكلها الناصع والجميل خلال هذه الهبة”.

وتابع الرئيس السوري : “لم نشعر بأن هناك أشخاص أتوا من بعيد بل نشعر بأن الجزائريين أتوا من قلب سوريا ليساعدوا السوريين”، مضيفا أن هذا “هو الشعور الحقيقي الصادق الذي نشعر به تجاه كل جزائري عبر هذا الجيل، الجيل السابق والاجيال القادمة”.

وبالمناسبة، تبادل الرئيس السوري الحديث مع أعوان فرق البحث والإنقاذ للحماية المدنية الجزائرية المتواجدة بمنطقة قصر البستان للمشاركة في عمليات البحث والانقاذ، حيث بلغ عدد الضحايا الذين تم إخراجهم، منذ الاثنين الماضي، من تحت الردوم في كل من منطقة شارع الصالحين ومنطقة شارع بستان القصر (حلب)، 34 جثة وإنقاذ شخص واحد. كما مكن تدخل فرق الحماية المدنية من استخراج 63 شخصا بتركيا من بينهم 12 على قيد الحياة ليبلغ العدد الإجمالي للضحايا في كلا البلدين 97 شخصا.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أمر الاثنين الماضي، بإيفاد فرق الحماية المدنية الى كل من سوريا و تركيا، فور وقوع الزلزال حيث توجه الى تركيا فوج مكون من 89 عضوا مصنفا على المستوى الدولي في التدخل وتسيير الكوارث الكبرى، يتوزعون على عدة تخصصات تتعلق بالتدخل في الكوارث الكبرى منها فرقة للبحث والانقاذ تحت الردوم وكذا فرقة الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة، فيما تم ايفاد فوج مماثل الى سوريا يتكون من 86 عضوا.

للإشارة، فقد احتلت الجزائر، أمس الخميس، المرتبة الاولى من قبل منصة تنسيق وادارة العمليات الميدانية التابعة للمجموعة الاستشارية الدولية للبحث والانقاذ من حيث عدد الاشخاص الذين تم العثور عليهم تحت الردوم وكذا الذين تم انقاذهم أحياء، وهذا بعد أن نجحت فرق الحماية المدنية الجزائرية من استخراج 54 ضحية منها 12 جثة بتركيا.

ومن جهته، تجند الهلال الأحمر الجزائري لتقديم الدعم اللازم للمنكوبين، بالاضافة إلى اشرافه على شحن المساعادات التي قدمتها الجزائر للبلدين حيث أرسلت هذه الهيئة فرقة الى سوريا تتكون من أزيد من 40 متطوعا ومتكونا في الإسعافات الأولية، حسب ما اكدته في وقت سابق رئيسته، ابتسام حملاوي، التي أبرزت ان التواصل قائم مع الهلال الأحمر السوري و الهلال الأحمر التركي لرصد الاحتياجات الحقيقية للبلدين.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *