Tuesday 7th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس الصيني يشدد على التنمية والحفاظ على البيئة

منذ 3 سنوات في 11/يونيو/2021

قام الرئيس شي جين بينغ بزيارة استغرقت ثلاثة أيام لمقاطعة تشينغهاي الواقعة شمال غربي الصين في الفترة من الاثنين إلى الأربعاء حيث تفقد الشركات المحلية والجهود الثقافية التي تساهم في تعزيز التضامن بين مختلف القوميات. كما اطلع شي على الإنجازات التي تحققت في مجال حماية البيئة الإيكولوجية.

تطوير الصناعات الخاصة وتحسين الحوكمة على مستوى المجتمع، هذا ما أكده الرئيس شي جين بينغ خلال اليوم الأول من جولته التفقدية في مقاطعة تشينغهاي بشمال غرب الصين يوم الاثنين حيث زار الرئيس شي شركة لإنتاج السجاد التبتي وتعرف على عملية التصميم والإنتاج. وأشاد بالسكان المحليين للجمع بين الحرف التقليدية والحديثة لتلبية متطلبات السوق المتنوعة. وقال شي إن صناعة السجاد التبتي في تشينغهاي ساعدت الناس في التخلص من الفقر وعززت النهوض الريفي والوحدة القومية. كما أعرب عن أمله في أن تطور تشينغهاي المزيد من الصناعات المحلية وتعزز التنمية من خلال الابتكار. وفي وقت لاحق من يوم الاثنين  زار شي مجمعا سكنيا في عاصمة المقاطعة شينينغ للتعرف على مشاريع البناء والجهود المبذولة لتحسين حوكمة المجتمع وتعزيز الوحدة القومية.

قال شي جين بينغ الرئيس الصيني: كلما أقوم بجولة تفقدية أزور القرى والأحياء السكنية لأرى كيف يعيش الناس حياتهم.

زار الرئيس الصيني بحيرة تشينغهاي يوم الثلاثاء واطلع عن كثب على الإنجازات التي تم تحقيقها في حماية البيئة والتنوع البيولوجي. حيث أكد على أهمية الحفاظ على البيئة.

قال شي جين بينغ الرئيس الصيني: يجب علينا القيام بعمل جيد في الحفاظ على الموارد الإيكولوجية وبناء الحديقة الوطنية في تشينغهاي. هذا هو كنزنا ومواردنا وثروتنا.

كما أكد الرئيس على ضرورة وضع الشعب دائما في المقام الأول ودفع الإصلاح والانفتاح قدما لتعزيز الحفاظ على البيئة والتنمية عالية الجودة في هضبة تشينغهاي – التبت.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *