Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس الصيني: على المجتمع الدولي بناء شراكة تنمية عالمية..؛. قميحة: التنمية بمستوى أعلى من العدالة والاستدامة والأمن

منذ سنتين في 20/أغسطس/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

الوكالة الوطنية للإعلام/

دعا الرئيس الصيني الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ، المجتمع الدولي إلى “التوافق بشأن تعزيز التنمية وخلق بيئة مؤاتية وتدعيم قوى دافعة جديدة من أجل التنمية العالمية للعمل بشكل مشترك بغية إقامة شراكة تنمية عالمية”.

تصريحات شي جاءت في رسالة تهنئة لمؤتمر تضامن المجتمع المدني الدولي بشأن مبادرة التنمية العالمية، وأشار إلى “تضرر الاقتصاد العالمي حاليا جراء عدة عوامل، وهو ما أعاق تنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030”.

وعن مواجهة الصعوبات والتحديات، قال الرئيس الصيني: “عندما تتضافر جهود جميع الأطراف بثقة راسخة لمكافحة كوفيد-19، وتعزيز التنمية بجهود منسقة، وتنفيذ أجندة 2030 بكل جدية، يمكن للشعوب في جميع البلدان أن تعيش حياة أفضل وللمجتمع البشري أن يشهد مستقبلا أكثر إشراقا”.

وأضاف: “أعتقد أن المجتمعات المدنية الدولية ستساعد في توطيد وتعزيز الدعم الشعبي لضمان تنفيذ مبادرة التنمية العالمية”.

وختم: “إن الصين مستعدة للتعاون مع جميع الأطراف لتسهيل تنفيذ أجندة 2030، وذلك للمساهمة بشكل أكبر في بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية والدخول في عصر جديد يتميز بالازدهار والتنمية”.

تشاو
واعتبر رئيس دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني التي استضافت الحدث الوزير ليو جيان تشاو، ان “مبادرة التنمية العالمية يسعى لإعطاء أولوية أكبر للتنمية في إطار السياسة الكلية العالمية وبناء شراكة عالمية أكثر إنصافا وتوازنا”.

وقال: “إن الشعب الصيني لا يأمل فقط في حياة أفضل هو نفسه ولكن أيضا حياة أفضل لشعوب مختلف البلدان. فقط عندما يعيش شعوب مختلف البلدان حياة أفضل يمكننا ضمان الرخاء والأمن على المدى الطويل”.

شريف
وفي حديث عبر رابط الفيديو في الحدث، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عن تقديره لGDI، قائلا: “إنه كان اقتراحا آخر ذو رؤية بعد مبادرة الحزام والطريق.

جناسينجبي
وقال رئيس توغو فور جناسينجبي في رسالة مكتوبة للحدث: “إن مبادرة التنمية العالمية هي رؤية عظيمة حازت على دعم أكثر من 100 دولة واستجابت للاحتياجات الملحة للبلدان النامية لتسريع التعافي بعد الوباء وستساعد في تسريع تحقيق أجندة الأمم المتحدة 2030”.

سكيريت
وألقى رئيس وزراء دومينيكا روزفلت سكيريت، كلمة عبر رابط فيديو قال فيها: “سعيد لأن بلاده في إطار GDI، ستستفيد في مجالات التخفيف من حدة الفقر، الأمن الغذائي، تمويل التنمية، تغير المناخ، الرقمية، الاقتصاد والاتصال في إطار GDI”.
وأضاف: “إن مبادرة التنمية العالمية يزيد من المزايا النسبية لآليات التعاون متعدد الأطراف، كما تم الترويج له من قبل الأمم المتحدة ومجموعة العشرين ومجموعة البريكس، من بين التجمعات الدولية الأخرى”.

قميحة
بدوره تحدث رئيس جمعية “طريق الحوار اللبناني الصيني”، وارف قميحة عبر رابط الفيديو في “الحدث” فقال: “نحن المجتمع المدني الدولي، نمثل منظمات المجتمع المدني ومجتمعات الأعمال ووسائل الإعلام ومراكز الفكر من مختلف البلدان، نشيد بشدة ونعبر عن دعمنا لGDI”.

واضاف: “هناك نداء عاجل من المجتمع الدولي من أجل التنمية بمستوى أعلى من العدالة والاستدامة والأمن”.

الجدير ذكره أن مبادرة التنمية العالمية  Global Development Initiative(GDI، التي كشف عنها شي العام الماضي لتعويض آثار الأزمات العالمية والحفاظ على أهداف التنمية العالمية، حصلت على دعم أكثر من 100 دولة ومنظمة دولية، مع انضمام 60 دولة إلى مجموعة أصدقاء GDI، وهي منصة تم إطلاقها من جانب الصين في الأمم المتحدة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون والتنمية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *