Tuesday 16th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس الصيني شي جين بينغ يشارك في القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة مجموعة الـ 20 ويلقى كلمة مهمة

منذ 4 سنوات في 27/مارس/2020

إذاعة الصين الدولية أونلاين*

عقد الرئيس الصيني شي جين بينغ وقادة الدول الأعضاء بمجموعة العشرين يوم الخميس (26 مارس) عبر مناطق زمنية مختلفة قمة افتراضية خاصة بمكافحة فيروس كوفيد – 19.

عقدت القمة، التي استضافتها المملكة العربية السعودية، دولة الرئاسة الدورية لمجموعة ال20، بمشاركة قادة الدول الأعضاء بمجموعة ال20 وبعض الدول كضيوفشرف ومسؤولي المنظمات الدولية ذات الصلة.

وتعد هذه أول قمةتعقد عبر الفيديو للقادة في تاريخ مجموعة ال20، وأول حدث مهم متعدد الأطراف يشارك فيه الرئيس شي جين بينغ منذ تفشي المرض.


وقال الرئيس شي، في كلمته خلال القمة،إن مرض الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد ينتشر على مستوىالعالم، وإن أكثر ما يحتاجه المجتمع الدولي هو الثقة الراسخة، والجهود المتضافرة، والاستجابة الموحدة، كما يجب تعزيز التعاون الدولي الشامل لتشكيل قوة قادرة على هزيمة الوباء، مضيفا أنه في أصعب الأوقات بالنسبة للصين، قدم العديد من أعضاء المجتمع الدولي لها المساعدة والدعم المخلصين، وستتذكر الصين دائمًا هذه الصداقة وتحرص عليها.

ودعا الرئيس شي المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والمكافحة الحازمةلتفشي فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″والحد من انتشار المرض،لافتاً إلى أن الصين اتبعت مفهوم مجتمع المصير المشترك للبشرية، وعلى استعداد لتشارك الخبرات مع الدول ذات الصلة،وتقديم المساعدة في حدود قدرتها للبلدان التي ينتشر فيها المرض.

وأكد شي أن الفيروس لا يعرف حدودا، وأن الوباء هو العدو المشترك، ويجب على الدول أن تتكاتف لبناء شبكة الدفاع والسيطرة المشتركة الأكثر صرامة، مشيراً إلى أن الصين أنشأت مركزًا للمعرفة عبر الإنترنت للوقاية من الوباء، وهو مفتوح لجميع الدول.

وأعرب شي عن دعم الصين لمنظمة الصحة العالميةلأداء دور قيادي، وصياغة تدابير علمية ومعقولة للوقاية والسيطرة، وبذل كل جهد لمنع انتشار الوباء عبر الحدود، مطالباً مجموعة ال20 بتعزيز تبادل المعلومات حول الوقاية من الوباء ومكافحته، ودفع التوجيه الشامل والفعال بشأن الوقاية والسيطرة، مبيناً أن الصين ستعمل مع الدول الأخرى لزيادةدعم المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة.

وقال شيإن الوباء له تأثير على الإنتاج والطلب العالميين، وينبغي على الدول أن توحد جهودها لزيادة التحوط في السياسة الكلية لمنع الاقتصاد العالمي من الوقوع في الركود، ومن الضروري تنفيذ سياسات مالية ونقدية فعالة، وتعزيز تنسيق المراقبة المالية والتنسيق، والحفاظ بشكل مشترك على استقرار سلسلة التوريد العالمية.

ودعا شي أعضاء مجموعة ال20 إلى اتخاذ تدابير مشتركة لخفض التعريفات، وإزالة الحواجز، وتسهيل التجارة، وإرسال إشارة قوية لتعزيز الروح المعنوية للانتعاش الاقتصادي العالمي.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *