Friday 10th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس الصيني شي جين بينغ في زيارة إلى اليونان والبرازيل

منذ 5 سنوات في 10/نوفمبر/2019
الرئيس الصيني شي يزور اليونان والبرازيل

يقوم اليوم الأحد 10 نوفمبر 2019 الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة إلى اليونان، بدعوة من نظيره رئيس جمهورية اليونان بروكوبيوس بافلوبولوس، وبعدها إلى البرازيل لحضور الاجتماع الـ11 لقمة دول البريكس في برازيليا تلبية لدعوة رئيس البرازيل جايير بولسونارو، حيث ستمتد زيارة الرئيس شي خلال الفترة من 10 إلى 15 نوفمبر الجارى

ويرافق الرئيس في زيارته هذه بالإضافة قرينته بنغ لي يوان، كل من: دينغ شيوه شيانغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب ومدير المكتب العام للجنة المركزية للحزب، ويانغ جيه تشي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب ومدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب، وعضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، وخه لي فنغ نائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ورئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

ومن شأن هذه الزيارة تعزيز إقامة نوع جديد من العلاقات الدولية التي ترتكز على الاحترام المتبادل وتحقيق العدالة والتعاون والمنفعة المتبادلة، وذلك لتشجيع بناء مجتمع ذي مصير مشترك للبشرية.

 وتحت عنوان (( دعوا حكمة الحضارات القديمة تتطلع إلى المستقبل)) نُشرت في صحيفة (كاثيميريني) اليونانية، اليوم 10 نوفمبر مقالة للرئيس شي جين بينغ بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية اليونان.

كما تم إطلاق النسخة اليونانية من “اقتباسات أدبية مفضلة للرئيس شي جين بينغ” وعرضها للشعب اليوناني من قبل مجموعة سكاي  Skai الإعلامية اليونانية الأكثر تأثيرا على موقعها الرسمي وحسابات وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بها.
واختارت سلسلة الفيديو بعناية اقتباسات شهيرة من الكلاسيكيات الصينية القديمة استشهد بها الرئيس شي في كلماته ومقالاته ومحادثاته لإظهار فهمه العميق بوضوح للثقافة الصينية التقليدية المميزة ومفهومه لاستخلاص حكمة الحوكمة منها.

وقد اغتنمت مجموعة سكاي فرصة زيارة الرئيس شي لليونان لإنجاز هذه السلسلة لعرضها للشعب اليوناني ليعرف ما هي عليه الصين في الوقت الحاضر”.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *