Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ: هونغ كونغ تعتزم تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية مع الشرق الأوسط

منذ 10 أشهر في 10/يوليو/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ (شينخوا)/ 

 

قال جون لي، الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، يوم (الجمعة) إن هونغ كونغ ستعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية مع الشرق الأوسط.

وقال لي في كلمة عبر الفيديو خلال حفل تدشين وافتتاح غرفة الأعمال التجارية بين هونغ كونغ والشرق الأوسط، إن هونغ كونغ والشرق الأوسط رابطان رئيسيان في مبادرة الحزام والطريق، مضيفا أن الشرق الأوسط يحتضن تنمية اقتصادية متنوعة، ويمكن للخدمات المهنية ذات الطراز العالمي لدى هونغ كونغ دعم الاحتياجات التمويلية لمبادرة الحزام والطريق.

وذكر سكرتير الخدمات المالية والخزانة في حكومة هونغ كونغ، كريستوفر هوي، في الحفل، إن هونغ كونغ أصبحت أحد أكثر الاقتصادات تحررا وحيوية حول العالم، وهذا لا يجعلها جسرا إلى البر الرئيسي الصيني فقط ولكن أيضا أحد محركات النمو لتنمية منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ- ماكاو الكبرى، ما يخلق منصة تنمية جذابة للمستثمرين حول العالم.

وقال عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد في الإمارات العربية المتحدة، إن هونغ كونغ والشرق الأوسط يمكنهما إجراء تبادلات متعمقة، وإقامة تعاون في مجالات الاقتصاد الدائري والعلوم والتكنولوجيا. وأعرب عن اعتقاده أن التعاون الأوثق بين الجانبين سيجلب المزيد من الفرص في مجال الأعمال التجارية.

وذكر آرون شوم، الرئيس المؤسس لغرفة الأعمال التجارية بين هونغ كونغ والشرق الأوسط، أن اللجان المختلفة للغرفة لديها سلسلة من الخطط لدخول السوق في الشرق الأوسط، تشمل مجالات من بينها المجوهرات والأغذية والتكنولوجيا البيئية، كما يتطلع مجتمع الأعمال في هونغ كونغ إلى إمكانات وعوائد سوق الشرق الأوسط.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *