Tuesday 23rd April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الحماية الإيكولوجية والتنمية عالية الجودة في منطقة حوض النهر الأصفر هي إستيراتيجية وطنية رئيسية للصين

منذ 4 سنوات في 11/يونيو/2020

CGTN العربية/

النهر الأصفر هو مهد الأمة الصينية، ويبلغ طوله الإجمالي 5400 كيلومتر، كان النهر الأصفر هو المركز السياسي والاقتصادي والثقافي في تاريخ الحضارة الصينية منذ فترة طويلة، له مكانة مهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والأمن البيئي في الصين. ومع ذلك، فإن البيئة الإيكولوجية لحوض النهر الأصفر هشة ويجب تحسين جودة التنمية. وأصبحت حوكمة النهر الأصفر وحماية بيئته الإيكولوجية حاجة ملحة. يولي الرئيس الصيني شي جين بينغ اهتماما كبيرا في حماية البيئة الإيكولوجية والتنمية عالية الجودة لحوض النهر الأصفر. زار الرئيس شي جين بينغ النهر الأصفر أربع مرات خلال عام واحد، وكان ينظر إلى النهر الأصفر ببعد النظر مع التفكير بعمق في كيفية حوكمته.

مشروع حاجز من المرحلة الثانية في قسم نينغشيا من النهر الأصفر

وصل الرئيس شي جين بينغ يوم الاثنين الماضي إلى منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي في شمال غربي الصين لتفقد أعمال حماية البيئة الإيكولوجية لحوض النهر الأصفر. يبلغ طول النهر الأصفر في نينغشيا 397 كيلومترا، وكان يغذي هذه الأرض الجميلة منذ العصور القديمة، وأصبح دور النهر الأصفر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لنينغشيا كبيرا جدا. ومع ذلك، كان يوجد فيها مشاكل خطيرة مثل الفيضانات المتكررة والانهيارات الشديدة لضفاف النهر. في عام 2015، تم إطلاق مشروع حاجز من المرحلة الثانية في قطاع من النهر الأصفر في نينغشيا، ومن المتوقع أن يكتمل بالكامل بحلول نهاية هذا العام. لا يحل هذا المشروع مشاكل مثل بناء السد فحسب، بل سيحسن أيضا البيئة الإيكولوجية المحلية.

مدينة ووتشونغ

في سبتمبر من العام الماضي، أصبحت الحماية البيئية والتنمية عالية الجودة في حوض النهر الأصفر إستراتيجية وطنية رئيسية، من بينها، الحماية البيئية هي الفرضية الأساسية والضمان الهام للتنمية عالية الجودة. إن النظام البيئي للنهر الأصفر هو كائن عضوي، وتتطلب إدارة النهر الأصفر احترام القانون والتخطيط العلمي والشامل، وتنفيذ استعادة حماية البيئة الإيكولوجية في مناطق مختلفة، واستكشاف مسارات التنمية عالية الجودة بناء على الخصائص المحلية للمناطق المختلفة. في السنوات الأخيرة، عززت نينغشيا التنمية الخضراء من خلال تغيير طرق التنمية، وغيرت طريقة الإنتاج ذات الاستهلاك العالي والانبعاث العالي، وعززت التكامل بين التنمية الصناعية والإدارة الحضرية والنهر الأصفر. وفي الوقت نفسه، في مواجهة طلب السوق، تستمر نينغشيا في الاستفادة من إمكانات التطوير، وتحسين الهيكل الصناعي، وتجديد الصناعات التقليدية وتطوير الصناعات الجديدة بتقنيات ونماذج جديدة، وتعمل على بناء نظام صناعي حديث بتنمية متنوعة.

برج النهر الأصفر الصيني

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *