Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الجزائر: رصد طائر “أبو اليسر المطوق” لأول مرة بمنطقة الطاسيلي ناجر

منذ 4 سنوات في 17/يونيو/2020


رصدت فرقة مراقبة الطيور لمحافظة الغابات لولاية أيليزي لأول مرة طائر “أبو اليسر المطوق” بمنطقة الطاسيلي في إطار خرجاتها الميدانية لرصد ومتابعة الطيور المهاجرة، حسب ما أفادت به أمس الثلاثاء المحافظة الولائية للغابات.

وتمت عملية رصد طائر “أبو اليسر” على مستوى بركة مائية بمنطقة تينيمري، وهي المرة الأولى التي يتم فيها رصد هذا الطائر النادر بولاية إيليزي من طرف فرقة مراقبة الطيور بمحافظة الغابات.

ويتميز طائر “أبو اليسر المطوق” الذي يبلغ طوله من 22 إلى 25 سم بمنقاره القصير والسميك، وبقعة صفراء محددة باللون الأسود تغطي مساحة من رقبته بالإضافة الى ساقيه الطويلتين، حيث يعتبر من الطيور النادرة المهددة بالانقراض بسبب تناقص أعداده بشكل ملفت سنويا، وفقا لما علمت وأج لدى مكتب حماية النباتات والحيوانات بذات المحافظة.

للإشارة، فان محافظة الغابات لولاية إيليزي أحصت أزيد من 20 صنفا من الطيور المهاجرة على غرار أبو المغازل وأبلق اسود واللقلق الأبيض وبلشون رمادي ورخمة مصرية، وذلك عبر مختلف المناطق الرطبة والمسطحات المائية بمنطقة الطاسيلي ناجر، والتي تشكل محطات هامة للطيور المهاجرة، حسب ذات المصدر.

*ملاحظة المحرر: تعتبر حضيرة طاسيلي ناجر في ولاية إيليزي بالجنوب الشرقي الجزائري (في الصحراء الكبرى الجزائرية) أكبر متحف طبيعي على الهواء الطلق في العالم، ومنطقة جذب سياحي بامتياز.

بواسطة: رجوى قوراري

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *