Sunday 28th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الجزائر: تكريم أستاذ وطالب من جامعة ورقلة نظير توفقهما

منذ 4 أشهر في 24/ديسمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

كرم مجمع سوناطراك الأستاذ فتحي عشي من قسم هندسة الطرائق بجامعة قاصدي مرباح بولاية ورقلة (عاصمة الجنوب الشرقي الجزائري)، عقب فوزه بجائزة أحسن مقال علمي في المسابقة التي تنظمها المؤسسة، كما كرم كذلك الطالب ديدة مصطفى الذي يتابع دراسته في مجال الطاقات المتجددة بكلية المحروقات بجائزة مماثلة .

وقال بيان صادر عن جامعة قاصدي مرباح بورقلة، أنه ” في إطار جهود تطوير البحث العلمي وتعزيز الابتكار في ميدان الأمن الطاقوي، حقق الأستاذ فتحي عشي من جامعة قاصدي مرباح ورقلة، قسم هندسة الطرائق، انجازا علميا استثنائيا عقب فوزه بجائزة أحسن مقال علمي في مسابقة نظمتها شركة سوناطراك ” .

وأضاف البيان ذاته ” تتميز أبحاث الأستاذ عشي بالعمق والتفرد، حيث قدم إسهامًا رائعًا في ميدان هندسة الطرائق “مشيرا إلى أن هذا الإنجاز البارز يثبت تفاني الأستاذ غشي وتفوقه في مجال البحث العلمي، ويبرز قدرته على تقديم حلول مبتكرة ومستدامة في مجال الأمن الطاقوي.

وحسب نفس البيان “الأستاذ عشي لا يقتصر تأثيره على المستوى الوطني فقط، بل يتجاوز الحدود ليشكل مصدر إلهام وإثارة للطلبة والباحثين في مجال الهندسة من خلال فهمه العميق وتميزه في تقديم الحلول وهو ما من شأنه تعزيز مكانة الجامعة كمركز رائد في ميدان العلوم التطبيقية ” .

كما حضي الطالب ديدة مصطفى الذي يتابع دراسته في قسم الطاقات المتجددة بكلية المحروقات بجامعة قاصدي مرباح بورقلة، بنفس التكريم بعد فوزه بجائزة أحسن مقال علمي في مسابقة نظمتها شركة سوناطراك .

ولفت بيان جامعة ورقلة، إلى أن ” هذا الإنجاز يعكس ليس فقط قدرات ومهارات الطالب ديدة مصطفى، بل يسلط الضوء على جهود الجامعة في توجيه وتمكين الشباب الواعد لتحقيق إنجازات علمية رائدة ” .

مضيفا في ذات السياق ” تحقيق أساتذة جامعة قاصدي مرباح ورقلة لهذه الجوائز العلمية يعكس ريادتها وتفوقها في مجال البحث العلمي من خلال الإنجازات التي تعزز مكانة الجامعة كمركز متميز لتطوير العلوم والتكنولوجيا “

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *