Thursday 2nd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الجزائر-الصين: حزب جبهة التحرير الوطني يستقبل وفداً من الحزب الشيوعي الصيني بمقره المركزي بالعاصمة

منذ 6 أشهر في 05/نوفمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

حل اليوم الأحد 05 نوفمبر 2023 بالمقر المركزي للحزب وفد من الحزب الشيوعي الصيني برئاسة السيد يو وي نائب مدير إدارة غرب اسيا و شمال افريقيا للدائرة، في إطار زيارته للجزائر.

الوفد الصيني كان في استقباله قيادة من الحزب برئاسة الأخ رشيد عساس عضو المكتب السياسي المكلف بالتنظيم ممثلا للأخ الأمين العام للحزب الأستاذ أبو الفضل بعجي .

في بداية اللقاء وبعد الكلمة الترحيبية، عرج الأخ رشيد عساس على العلاقات بين الحزبين، مذكرا العلاقة التاريخية للحزب الشيوعي الصيني وحزب جبهة التحرير الوطني الممثل الشرعي للجزائر إبان الثورة التحريرية.

وأكد الأخ عساس أن الصين كانت أول دولة تعترف بالحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية، مضيفا أن الأمر لم يتوقف باعتراف جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، بل قامت الصين بإرسال وفود طبية غداة الاستقلال، الأمر الذي ساهم في تطوير القطاع الصحي وأن الصين كانت دولة صديقة و قد توطدت العلاقة بين البلدين من خلال عديد الاتفاقيات.

     

 

وفي ذات السياق ذكر ممثل الأخ الأمين العام أن الجزائر والصين يشتركان في نفس الرؤية للقضايا الإقليمية والدولية على غرار القضية الصحراوية والقضية الفلسطينية التي توقف عندها كثيرا الأخ رشيد عساس، داعيا الصين بأن تلعب دورا بارزا في توقيف العدوان الصه…يو..ني على غ…ز ..ة مؤكدا انها تشهد إبادة جماعية ، كما ذكر الأخ عساس عمل الأخ الأمين العام للحزب الأستاذ #أبو_الفضل_بعجي على تقوية العلاقات الحزبية بين البلدين وأنه منذ ترأسه الأمانة العامة كانت له عديد اللقاءات التي ربطت الحزب بنظرائه من الأحزاب التي تشترك معه في نفس الرؤى .
كما ذكر ممثل الأخ الأمين العام على زيارة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى الصين وأنها ستساهم بشكل كبير في تقوية العلاقات الجزائرية الصينية.

     

و من جهته أعرب ممثل الوفد الصيني السيد يو واي عن اعتزازه بزيارة مقر حزب جبهة التحرير الوطني التي لها تاريخ كبير ومكانة مميزة لدى الحزب الشيوعي الصيني.
السيد يو واي أكد إستعداد الحزب الشيوعي الصيني لتعزيز العلاقات أكثر وتطويرها بما يسمح بإنشاء آليات التبادل لمواصلة العلاقة المميزة بين الحزبين والتي شهدت تطورا على مر السنوات.
في ختام اللقاء سلم السيد يو واي رسالة تهنئة من قيادة الحزب الشيوعي الصيني بمناسبة المؤتمر الحادي عشر لحزب متمنيا النجاح و التوفيق لكل مناضلي الحزب.

     

*مصدر: حزب جبهة التحرير الوطني.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *