Tuesday 21st May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

التكنولوجيا تغير الحياة: إظهار الروبوتات الذكية لقدراتها السحرية

منذ سنة واحدة في 03/ديسمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/CGTN العربية/

مع تسارع خطى الثورة العلمية والتكنولوجية العالمية والتحول الصناعي، ستصبح صناعة الذكاء الاصطناعي مسارًا جديدًا مهمًّا يؤثر على الإمكانات التنافسية والإنمائية للبلدان. فقد أولت الصين في السنوات الأخيرة أهمية كبيرة لتطوير الذكاء الاصطناعي ودعمه بشكل فعال، كما ركزت على الابتكار التكنولوجي والتنمية الصناعية وتدريب المواهب بهدف اتخاذ ترتيبات شاملة لتعزيز تطوير الذكاء الاصطناعي نحو “مسار سريع”.

وفي عصر ما بعد الوباء، تدخل صناعة خدمات المطاعم “مسارًا” جديدًا من خلال الاستكشاف الرقمي والتحول الذكي.

في “المطعم الذكي” وتحت إشراف علامة تجارية صينية مشهورة في مجال خدمات المطاعم، يتم إجراء تحول ذكي وشامل لعملية إعداد وطهي وتقديم الأطباق بعد تلقي أوامر الضيف، وذلك من خلال وسائل تقنية ومعدات ذكية. يمكن أن تكتمل العملية برمتها، من إعداد وتمرير وتقديم الطبق إلى الطاولة، في غضون دقيقتين على الأقل بواسطة الأذرع الميكانيكية والأحزمة الناقلة والروبوتات.

قال هو يونغ بينغ مدير مطعم هايديلاو الذكي: “يلتزم مطعم هايديلاو الذكي دائمًا بطبيعة صناعة الخدمات. ومن خلال هذه المحاولة في استكشاف التكنولوجيا الجديدة، فإنه لا يحسن الكفاءة التشغيلية للمطعم ويقلل من تكلفة التشغيل فحسب، بل يحسن أيضًا تجربة خدمة الزبائن.”

تعد صناعة خدمات المطاعم في الوقت الحالي واحدة من أكثر المسارات نضجًا لروبوتات الخدمات التجارية. وبفضل قدرة الصين الهائلة في مجال التصنيع الذكي، وحجم سوق خدمات المطاعم الكبير ومدى تنوعه، فإنهما يعززان بشكل مشترك التكامل المستمر والمتعمق للطلب والمنتجات والتكنولوجيا، كما يعملان على الرقي بالصين لتصبح السوق الرائد لروبوتات الخدمات التجارية في صناعة خدمات المطاعم العالمية.

قالت تشي شياو مين المديرة الأولى لشركة كينون روبوتيكس: “يعتبر بحث وتطوير وتصنيع الروبوتات قطاعًا منطويًا على درجة عالية من الشمولية. فعلى سبيل المثال، تقوم شركة كينون روبوتيكس بإجراء عمليات دقيقة من خلال التركيز على المنتجات، وفرق العمل، والتكاليف، والخدمات، والقنوات، إلخ. وتوسعت مبيعات الشركة في العامين الأخيرين تدريجيًا من مدن الطبقة الأولى إلى مدن الطبقة الدنيا. وفي الوقت الراهن، تغطي منتجاتنا أكثر من 500 مدينة في الصين.”

بعد التحرير التدريجي لتدابير الوقاية من الأوبئة ومكافحتها في الخارج وارتفاع تكاليف اليد العاملة، عرفت روبوتات الخدمات ارتفاعًا كبيرًا في الطلب بالأسواق الخارجية. وباعتبارها شركات مختصة في روبوتات الخدمة التجارية ذات المستوى الأول في العالم، قامت شركات التكنولوجيا الذكية الصينية، بما في ذلك شركة كينون روبوتيكس، بتطبيق منتجات وحلول ناضجة متعلقة بروبوتات الخدمة التجارية على المزيد من المناطق والصناعات حول العالم مع تعزيز مواقعها في السوق المحلية. كما يبذلون جهودًا لتعميم روبوتات الخدمة التجارية، ويساعدون على جعل سياسة “صنع بحكمة في الصين” بطاقة عمل مشرقة للشركات الصينية كي تصبح عالمية.

قالت تشي شياو مين المديرة الأولى لشركة كينون روبوتيكس: “في الوقت الراهن، نجحنا في افتتاح ست مناطق أعمال عالمية في أمريكا الشمالية، أوروبا، آسيا، المحيط الهادئ، أمريكا الجنوبية، الشرق الأوسط، وأفريقيا. وقد توصلنا إلى تعاون استراتيجي مع شركات محلية كبرى متعددة الجنسيات، كما نستمر في تقديم روبوتات الخدمة التجارية إلى العالم. ونحن مستعدون للعمل مع زملاء آخرين بهدف التشجيع على تعميم وتطوير الروبوتات التجارية وتحقيق الهدف المتعلق بجعل التكنولوجيا مغيرة للحياة.”

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *