Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

التغيرات البيئية في عيون أهالي منطقة نهر تاريم

منذ 3 سنوات في 15/أغسطس/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

في الـ2 من الشهر الجاري، أطلقت شينجيانغ مشروع توصيل المياه المعالجة إلى الروافد الدنيا لنهر تاريم هذا العام، مع توصيل ما يقدر بنحو 350 مليون متر مكعب من تلك المياه. منذ بدء توصيل المياه المعالجة عام 2000، قامت شينجيانغ بتوصيل تلك المياه إلى الروافد الدنيا لنهر تاريم كل عام، مما أدى إلى استعادة البيئة على طول النهر بشكل كبير.

بسمة الحارس تعود مع تحول الحور الفراتي إلى اللون الأخضر

هناك أكثر من 400 ألف مو (نحو 2667 هكتارا) من غابات الحور الفراتي الطبيعية التي تنمو في محافظة بوغور على الأطراف الشمالية لصحراء تكلامكان. قال حارس الغابات وانغ شيانغ باو: “في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، مع زيادة المياه المخصصة للإنتاج والاستخدام المنزلي، أمسى نهر تاريم يعاني من نقص في إمدادات المياه، وكانت كمية المياه التي يمكن استخدامها في ري غابات الحور الفراتي كل عام محدودة للغاية. فيما بقيت غابات الحور الفراتي في بعض الأماكن دون ري على مدار السنة وواجهت خطر الموت.”

وأضاف: “أما الآن، وبفضل التقدم المستمر في توصيل المياه المعالجة لنهر تاريم وبناء مرافق الحفاظ على المياه، تزداد قدرة التوصيل الاصطناعي والتخزين. وحتى في السنوات التي تكون فيها كمية المياه منخفضة، يمكن ضمان النمو الطبيعي لغابات الحور الفراتي من خلال التوزيع المعقول لتوصيل المياه المعالجة.”

في عام 2001، مع إطلاق مشروع الإدارة الشاملة لحوض نهر تاريم، بدأ بناء مرافق حفظ المياه على طول نهر تاريم في التسارع. ونفذت محافظة بوغور بنشاط بناء مرافق حفظ المياه، وحلت تدريجيا مشكلة المياه لـ400 ألف مو (نحو 2667 هكتارا) من غابات الحور الفراتي.

قال وانغ شيانغ باو: “الآن، عندما تنظر إلى غابات الحور الفراتي، يمكنك رؤية مساحات خضراء كبيرة من مسافة بعيدة. فتنمو الشجيرات المختلفة بكثافة على الأرض، وغالبا ما تظهر الحيوانات البرية. كل هذه التغييرات استفادت من توصيل المياه المعالجة لنهر تاريم، وبناء مرافق حفظ المياه في شينجيانغ، وتركيز الناس على حماية البيئة.”

تتوفر في الصحراء الأسماك والسرطانات أيضا

تشو نينغ نينغ هو مزارع في محافظة لوب نور. في عام 2012، بعد دراسته لبحيرة لوب نور في الجزء الشمالي من صحراء تكلامكان، تقرر إجراء الاستزراع المائي هناك. بحيرة لوب نور هي منطقة مائية تشكلت بعد تنفيذ الإدارة البيئية في حوض نهر تاريم.

بعد عام من العمل الشاق من خلال تخزين زريعة الأسماك وإدخال السرطانات، قام تشو نينغ نينغ بعمل جيد في تربية الأحياء المائية في بحيرة لوب نور. ما يجعل تشو نينغ نينغ أكثر ثقة مع التقدم المستمر في توصيل المياه المعالجة إلى نهر تاريم، بينما يتوسع سطح المياه لبحيرة لوب نور وتتحسن البيئة الإيكولوجية بشكل أفضل. لقد أصبحت مكانا جيدا لدمج تربية الأحياء المائية وسياحة الصحراء.

قال تشو نينغ نينغ: “توسعت مساحة المياه الحالية لبحيرة لوب نور إلى 12 ألف مو (نحو 800 هكتار)، مما يوفر ظروفا جيدة للاستزراع المائي”. واليوم، تنمو غابات الحور الفراتي حول بحيرة لوب نور بشكل أفضل، كما أن الشجيرات خصبة. في حين يأتي العديد من السياح الذين يحبون صيد الأسماك والتصوير والصحراء إلى بحيرة لوب نور لقضاء الإجازة.

قال تشو نينغ نينغ: “إن السبب الذي يجعل بحيرة لوب نور قابلة للاستزراع المائي هو تحسن وضع البيئة. مع توفر المياه، يمكن أن تكون بحيرة لوب نور مليئة بالحيوية، ويمكن تطوير صيد الأسماك والسياحة، ويمكن للناس أن يعيشوا حياة رغيدة.”

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *