Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

التعليم المهني في الصين يتحول إلى نموذج عالمي وجسر للتعاون الدولي

منذ سنتين في 16/سبتمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

ورشة لوبان في طاجيكستان هي أول ورشة باسم المخترع والمهندس الصيني لوبان في وسط آسيا. وفي يوم الـ24 من مارس الماضي، وقعت كلية تيانجين المهنية والتقنية لبناء وإدارة المدينة وجامعة طاجيكستان التقنية اتفاقية تعاون عبر الإنترنت، وارسلت على التوالي ثلاث دفعات من الموظفين للسفر إلى جامعة طاجيكستان التقنية لبناء ورشة عمل لوبان.

في الوقت الحاضر، قد أكمل الطرفان تجميع وترجمة الكتب المدرسية المتعلقة بتكنولوجيا القياس الهندسي وتكنولوجيا تطبيقات الطاقة الحرارية الحضرية. يقوم خمسة معلمين صينيين بتنفيذ الدفعة الأولى من تدريب المعلمين المحليين، ويقومون بالاستعدادات النهائية لإزاحة الستار رسميا.

يصادف عام 2022 الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وأوزبكستان. وفي يوم الـ29 من يوليو، وقعت كلية تيانجين البحرية المهنية وجامعة طشقند الوطنية جياوتونغ في أوزبكستان مذكرة تفاهم حول إنشاء ورشة لوبان في أوزبكستان عبر الإنترنت، وستقوم ورشة لوبان بتدريب المتخصصين في إدارة اللوجستيات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات لأوزبكستان.

منذ أن أنشأت تيانجين أول ورشة للوبان في تايلاند في عام 2016، قامت الصين ببناء ما مجموعه 20 ورشة لوبان، تضم 49 تخصصا مثل الروبوتات الصناعية والطاقة الجديدة وإنترنت الأشياء، وفرت تعليما أكاديميا لأكثر من 3200 شخص. يتجاوز حجم التدريب 11000 شخص، وينمي عددا كبيرا من المواهب الفنية والتقنية المحلية للبلدان الشريكة. من بينها، أقامت الصين خمس ورش لوبان في الدول الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون ومثل الهند وباكستان، ودولة شريكة في الحوار وهي كمبوديا ودول أخرى. كما يجري إنشاء ورش لوبان في الدول الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون كروسيا وكازاخستان.

قامت ورشة لوبان التي سميت باسم المخترع والمهندس الصيني القديم لوبان، ببناء منصة جديدة للتبادلات الدولية والتعاون الدولي في مجال التعليم المهني. فهي لا تعزز روح الفنيين الصينيين وتشارك خبرات وبرامج التعليم المهني الصيني فحسب، بل تبني أيضا جسرا آخر لتعزيز التبادلات الثقافية والروابط الشعبية بين الصين وغيرها من الدول.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *