Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

التضامن والتعاون أقوى سلاح

منذ 4 سنوات في 24/فبراير/2020

إذاعة الصين الدولية أونلاين*

“قلت دائما إن البشرية مجتمع المصير المشترك” كتب هذه العبارة الرئيس الصيني شي جين بينغ في رسالة رد على بيل غيتس الرئيس المشترك لصندوق غيتس وميليندا، وقبل هذا كان بعث غيتس رسالة للرئيس شي أعرب فيها عن إشادته بإجراءات الصين حكومة وشعبالمحاربة تفشي الوباء الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

ما هو مجتمع المصير المشترك للبشرية؟ إن وقوع تفشي الوباء الناجم عن فيروس كورونا الجديد جعل الناسي يتعرفون على النظرية بشكل عميق، إن الفيروس لاحدود له ، وهناك لا يوجد خيار إلا التضامن والتعاون وإدارة الحرب معاجنبا للجنب بين الدول المختلفة للنصر عليه.

من اتخاذ أشمل وأصرم وأكمل الاجراءات لدفع تحقيق أعمال الوقايةوإبلاغ المعلومات بصورة فورية وشفافية لمنظمة الصحة العالمية ودول المناطق المعنية وتوفير وقت ثمين للوقاية ومن أجل السيطرة على الوباء في العالم بذلت الصين أقصى جهودها لإكمال أمورها وحماية صحة وأرواح شعبها وشعوب العالم و كذلك التزمت بواجباتها تجاه قضية أمن الصحة العالمية العامة.

قد انخفض عدد حالات الإصابة المؤكدة من 890 الأعلى إلى 18 في الـ22 من الشهر الحالي في داخل الصين باستثناء مقاطعة هوبي وظهرت بوادر انخفاض في معادلات، وبالمقارنة مع وباء انفلونزا H1N1 الذي انتشر من الولايات المتحدة قبل أكثر من 10 سنوات، فإن إطار انتشار وباء الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد في العالم يساوي العُشر فقط واحتل عدد الإصابة المؤكدة خارج الصين 1 بالمئة فقط من اجمالي عدد الإصابات وهي نتيجة الجهود الشاقة للشعب الصيني والتضامن والتعاون من مختلف الدول أيضا.

إذا كان هذا الوباء اختبارًا للبشرية، فما هي التجربة التي تستحق التعلم ، فهي تثير مرة أخرى عريزةالناس على الوحدة والتعاون، والاعتراف بفكرة المصير المشترك. هذا مهم بشكل خاص في العالم الحالي المليء بالشكوك ، حيث سيمكن البلدان من إيجاد نقاط تعاون جديدة في الكفاح المشترك ضد الوباء ، وإضافة الحماية واليقين لتنمية نفسها والعالم.

من الواضح ، في هذه المعركة لمحاربة الوباء ، تحولت المساعدات المادية والدعم السياسي بين البلدان إلى نقاط دخول جيدة للتعاون.

لقد لوحظ أنه مع كبح انتشار الوباء بشكل ملحوظ ، بدأ عدد متزايد من الآلات في المصانع الصينية في العمل من جديد.

تمت إعادة توجيه القطارات بين الصين وأوروبا ، والتي نشأت في العديد من الأماكن في الصين ، إلى الدول الشريكة على طول الطريق.

في مدينة شنغهاي ، المركز الاقتصادي الصيني ، استأنف ما يقرب من 90% من أكبر 500 شركة في العالم العمل واستأنفت الإنتاج.

وبسبب الإجراءاتتتبعتها التي تقوم بها الصين والدعم العالمي القوي ، يمكن أن تستمر تروس السلسلة الصناعية العالمية في الدوران بثبات ، وهو ما يشهد أيضًا على قوة التضامن والمساعدة المتبادلة.

في الآونة الأخيرة ، أصدرت معاهد شنغهاي للدراسات الدولية تقريراً بعنوان “الكفاح الصيني ضد الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد: المعركة النهائية” ، والذي ينص على أنه “في حالة الطوارئ العالمية ، فإن رفاهية المجتمع الدولي تتطلب تضامنًا وتنسيقًا دوليين ، وليس خطابًا متطرفًا والمبالغة في رد الفعل “.

في الواقع ، سواء كان للتغلب على الوباء في أقرب وقت ممكن أو لإبطاء تأثيره على التنمية العالمية ، يجب علينا أن نتخلى بحزم عن “نظرية الفصل” الأنانية والضيقة ، والتفكير في لعبة صفرية وعلم النفس “الجزري”.

“التضامن والتعاون هما أقوى سلاح”، يشير هذا البيان الصادر عن خطاب الرئيس شي جين بينغ إلى بيل جيتس إلى الطريق أمام المجتمع الدولي لمواجهة تحديات المخاطر المشتركة.

دعونا نعمل معا للتغلب على الصعوبات ، والربيع على الطريق.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *