Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

التحضير للزراعة الربيعية القادمة في الصين: مزارعو شينجيانغ يبدؤون عمليات البذر في الصوب البلاستيكية

منذ سنة واحدة في 19/فبراير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

مع ارتفاع درجات الحرارة، تستعد بعض المناطق في الصين للزراعة الربيعية القادمة. في مدينة توربان بشينجيانغ، أصبح المزارعون منشغلين في زراعة البذور في الصوب البلاستيكية.

تشتهر توربان في شينجيانغ بفواكهها اللذيذة، بما في ذلك العنب والشمام. والآن حان موسم زراعة البطيخ. بدأ المزارعون المحليون ينشغلون بإنبات بذور البطيخ وتطعيم الشتلات في الصوب البلاستيكية منذ الشهر الماضي.


قال جابار نياز، مزارع في توربان:” هذا العام قمت ببناء ست صوب بلاستيكية لزراعة مليون شتلة، بما في ذلك البطيخ والشمام، والتي يمكن زراعتها قبل شهر مارس. يمكنني كسب حوالي 200 ألف يوان صيني من خلال زراعة البطيخ هذا الموسم.”

يقول المزارعون إنهم في الماضي كانوا سيوظفون عمالا من مقاطعات أخرى للقيام بعملية التبذير. لكن توربان نظمت دورات تدريبية للمزارعين المحليين منذ ديسمبر من العام الماضي، حتى يتعلم المزيد من القرويين المهارة التي يمكن أن تقلل من تكلفة توظيف الأشخاص وتزيد من دخلهم.


تقع توربان في حوض، وهي أول مكان في #شينجيانغ يشهد درجات حرارة دافئة. ولهذا السبب يأتي العديد من المزارعين من بعيد لبدء البذر هنا. توفر الصوب البلاستيكية بيئة مثالية، بما في ذلك درجة الحرارة المناسبة والماء والأسمدة.

تمت زراعة 120 مليون شتلة هذا العام في توربان، بما في ذلك الخضار والفواكه. مع استمرار الأعمال التحضيرية، أصبح المزارعون مستعدين للزراعة الربيعية القادمة في مارس، ويأملون أن يؤتي عملهم الشاق ثمارا مع حصاد وفير.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *