Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

التحدي قادم! هل يستطيع شابان زرع 200 هكتار من القطن في منطقة شينجيانغ الصينية ؟

منذ 3 سنوات في 14/يونيو/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

   شابان صينيان في العشرينيات من العمر لم يسبق لهما قيام بالعمل الزراعي من قبل، وهما يعملان  في محافظة يولي أكبر محافظة  لزراعة القطن، بمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم في شمال غربي الصين، حيث تعاقدا على زراعة وإدارة 3000 مو (نحو 200 هكتار) من حقول القطن بنفسهما. ولكن من بين حقول القطن التي لا حصر لها في شمال وجنوب جبال تيانشان، يمكن لشخص واحد إدارة أكثر من 100 مو من حقول القطن على الأكثر، فبالنسبة لـ 3000 مو  حقول القطن يكون هناك يحتاجون إلى 30 شخصا على الأقل لإدارتها ولذلك هذا يعتبر تحديا كبيرا  تجاههما .

آي هاي بنغ يبلغ من العمر ٣١ عاما ولينغ لي 28 وهما موظفان في إحدى الشركات المحلية للعلوم والتكنولوجيا الزراعية. في عام 2020، تم اختيارهما ليكونا مسؤولان عن المشروع الشهير “حقل القطن الفائق” للشركة في شينجيانغ: باستخدام أحدث التقنيات الزراعية في العالم لإدارة حقول القطن.

في مواجهة مثل هذه الأراضي واسعة النطاق  وغير المستوية ومع الظروف السيئة، كانا هذان الشابان قلقان للغاية: إذا حدث  خطأ في عملية الإدارة فيسفر عن خفض عشرات أو مئات الكيلوغرامات من الحصاد.

كلاهما يعملان ويتعلمان في نفس الوقت. إن توجيه “المعلم” جعلهما يعملان بشكل أكثر سلاسة، وهذا “المعلم” هو نظام الإدارة الزراعية الذكي المحلي.

قال لينغ إنه بإستخدام هذا النظام، يمكنه التعرف بسرعة على حالة حقول القطن بالهاتف المحمول أو عن طريق جهاز الكمبيوتر، ولا يحتاج إلى الذهاب إلى الحقول كثيرا. خاصة وأن النظام يمكنه  تقديم الاقتراحات العلمية والمساعدة في اتخاذ القرارات المتعلقة بمشكلات الزراعة.

وقال آي أن مزايا النظام لا تتوقف عند هذا الحد، بل يمكنه كذلك توجيه الطائرات الزراعية بدون طيار والمركبات الزراعية بدون سائق لرش المبيدات الحشرية ونشر الأسمدة أيضا.

بالإضافة إلى تعلم زراعة القطن، بدأ الشابان بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة بشأن تفاصيل عملهما في حقول القطن أيضا، وعرضها على منصات التواصل الإجتماعي، ومشاركتها مع رواد تلك المنصات في جميع أنحاء البلاد.

مع الدمج المتعمق للتكنولوجيا في الأراضي الزراعية، يعود المزيد من الشبان إلى مسقط رأسهم لإقامة المشروعات كـ”مزارعين جدد”، ليصبحوا جيلا جديدا من مديري الأراضي الزراعية، مما يساعد على نهضة الأرياف بالصين .

يرى هذان الشابان أنه في المستقبل القريب، ستقوم الروبوتات بأعمال الزراعة المعقدة بدلا من المزارعين، وسيتمكن المزارعين من إدارة الأراضي الزراعية بطريقة فعالة وسهلة

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *