Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الانتهاء من المشروع الرئيسي لجسر لان تسانغ جيانغ مع تسجيل ثلاث من “الأولى في العالم” بمجال بناء الجسور

منذ 4 سنوات في 28/يونيو/2020

CGTN العربية/

في صباح يوم الأحد، اكتمل المشروع الرئيسي لجسر لان تسانغ جيانغ للسكك الحديدية الواقع على الخط الرابط بين مدينتي دالي ورويلي في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين (بالاختصار خط داروي للسكك الحديدية)، ومن المتوقع أن يكتمل الجسر بأكمله في أغسطس من هذا العام.

يبلغ طول الجسر 528 مترا والباع الرئيسي له 342 مترا، ويقع على ارتفاع 270 متر فوق النهر، وهو ما يعادل ارتفاع مبنى مكون من 90 طابقا.

يقع الجسر في منطقة الوادي، حيث توجد كتلة هائلة من التربة والصخور الناتجة عن الانزلاق الأرضي بالقرب من الجزء العلوي والسفلي لموقع الجسر، وحركة المرور في المنطقة المحيطة بها صعبة للغاية. يبدأ موسم الرياح هنا من أكتوبر إلى مايو كل عام، وتبلغ سرعة الرياح القصوى 25 مترا في الثانية، ويكاد يكون من المستحيل رفع وتركيب القضبان وإجراء اللحام.

من يونيو إلى أكتوبر كل عام يعد موسم الأمطار، ويكثر حدوث الانهيارات الأرضية على الطرق الجبلية، مما يمنع نقل المكونات الكبيرة، وبالتالي، تم نقل جميع هياكل الجسر كقضبان صغيرة ومن ثم تركيبها في موقع البناء مما زاد صعوبة تنفيذ المشروع.

قال تسنغ تشاو، كبير المهندسين في إدارة مشروع داروي للسكك الحديدية إنه بسبب المناخ والبيئة الجغرافية المعقدة، تم استخدام تقنية “الدوران الرأسي لمرتين” في عملية بناء جسر نهر لان تسانغ جيانغ، ما يعتبر تجربة غير مسبوقة عالميا في مجال بناء الجسور. يبلغ مجموع زوايا “الدوران الرأسي لمرتين” 130 درجة، حيث تعتبر أكبر زاوية للدوران الرأسي حاليا في العالم؛ ويبلغ وزن أحد القوسين للدوران الرأسي 2500 طن، وهو أيضا أثقل سجل لجسر في العالم.

يبلغ طول خط داروي للسكة الحديدية حوالي 330 كيلومترا. وبعد اكتمال بنائه وبدء استخدامه، سيتم تقصير وقت السفر من دالي إلى رويلي من حوالي 7 ساعات إلى نحو 3، مما سيؤدي دورا في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية على طول الخط، وتحسين انفتاح يونان على العالم الخارجي، وتعزيز التبادلات والتعاون بين الصين ودول جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *