Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الاستهلاك في الصين خلال عطلة عيد قوارب التنين في وباء فيروس كورونا الجديد

منذ 4 سنوات في 27/يونيو/2020

CGTN العربية/

أظهرت بيانات من وزارة الثقافة والسياحة الصينية أنه خلال يومين من عطلة عيد قوارب التنين، تنقل في البلاد نحو 37.77 مليون سائح محلي، مع دخل للسياحة بلغ 9.66 مليار يوان. اليوم هو اليوم الثالث لعطلة عيد قوارب التنين، لا تواصل المناطق المختلفة تنفيذ تدابير الوقاية من الوباء والسلامة فحسب، بل تنظم المشاريع السياحية المتعلقة بالثقافة التقليدية لقوارب التنين للسياح.

أصبح حجز الرحلات السياحية اتجاها جديدا

السياح في حديقة هايشانغ المحيط في ووهان بمقاطعة هوبي بوسط الصين، 25 يونيو 2020.

يظهر “تقرير تحليل عطلة عيد قوارب التنين” الذي أصدره مركز البيانات الضخمة التابع لوزارة الثقافة والسياحة الصينية أن السفر الآمن والحجز السياحي والاستهلاك العقلاني أصبح الاتجاهات الجديدة في استهلاك السياحة خلال عطلة عيد قوارب التنين. وفقا لتقرير التحليل، سيتنقل في البلاد 48 مليون سائح محلي خلال الأيام الثلاثة لعطلة عيد قوارب التنين وستحقق 13 مليار يوان من عائدات السياحة المحلية.

من أجل الوقاية الفعالة من الوباء والسيطرة عليه والسيطرة الفعالة على عدد السياح وضمان سلامة السياح، وفي عطلة عيد قوارب التنين هذه، نفذت العديد من المواقع الطبيعية نظام حجز التذاكر مسبقا. يكتسب مفهوم “الحجز الرحلات السياحية” اعترافا من السائحين في كل مكان. تشير البيانات المتعلقة إلى أن تصل نسبة سكان شيامن وهانغتشو وووهان الذين يقومون بحجز مسبق لأكثر من يوم واحد لتذاكر المواقع ذات المناظر الخلابة خلال عطلة عيد قوارب التنين إلى 70% و57% و56%. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد 431 موقع طبيعي في مقاطعة خبي التي طبقت نظام الحجز عبر الإنترنت.

وفقا للبيانات الضخمة من منصة “ميتوان ديان بينغ”، خلال عطلة عيد قوارب التنين، توفر أكثر من 8200 موقع طبيعي في جميع أنحاء البلاد خدمات “الحجز الرحلات السياحية” في منصة “ميتوان ديان بينغ”. يمكن للسياح شراء التذاكر مقدما من خلال هواتفهم المحمولة أو مسح رموز الاستجابة السريعة في المواقع لتجنب خطر الاصطفاف لشراء التذاكر من المواقع.

أطلقت المناطق المختلفة أنشطة متنوعة لتحفيز الاستهلاك

يجري السياح صنع “زونغ تسي”، وهي طعام تقليدي للصينيين خلال عيد قوارب التنين، في قرية شانغهاي الريفية، 25 يونيو 2020.

خلال عطلة عيد قوارب التنين، جرت مجموعة متنوعة من الأنشطة في أماكن مختلفة.

تقدم مقاطعة شانشي أنشطة عيد قوارب التنين السياحية والثقافية وسوق مبيعات المنتجات الزراعية، وأطلقت نشاط مبيعات المنتجات الزراعية والسياحية عبر الإنترنت، لمساعدة في التطوير المشترك لصناعة السياحة والصناعة الزراعية، وتعزيز السمعة بالعلامة التجارية للمنتجات الثقافية والإبداعية والمنتجات الزراعية. قال ليو جي دينغ، المسؤول في حكومة مدينة لينفين: “تنفذ لينفين إجراءات تطوير السياحة وزيادة الاستهلاك عبر الإنترنت، والعرض والتجربة في الموقع والتفاعل بينهما، مما أدى إلى عرض ثقافة الزراعة لينفين والحضارة الزراعية. ويتمكن الأصدقاء الذين يأتون إلى لينفين من الاستمتاع بجمال لينفين من نواحي متعددة، وتجربة تاريخ وثقافة لينفين القديمة.”

في هذا العام، نقلت مدينة آنكانغ بمقاطعة شنشي أنشطة عيد قوارب التنين إلى “السحابة”، وتقوم بتعزيز ثقة السوق من خلال البث الشبكي المباشر وتقديم القسائم الإلكترونية. قال ليو جيا تشي، مدير مكتب التجارة في مدينة آنكانغ: “تم إصدار ثلاث جولات من قسائم إلكترونية في المرحلة المبكرة، بقيمة إجمالية تبلغ 18 مليون يوان. وعلى هذا الأساس، سيتم إصدار الدفعة الرابعة من القسائم الإلكترونية في يوم عيد قوارب التنين وفي اليوم التالي لتشجيع المواطنين والسياح على الاستهلاك في المطاعم والمواقع الخلابة.”

بمساعدة تدابير تحفيز الاستهلاك في العديد من الأماكن، يتوقع “تقرير تحليل لعطلة عيد قوارب التنين” أنه خلال عطلة عيد قوارب التنين، سيزداد استهلاك المواقع السياحية الوطنية بنسبة 226% مقارنة بالأيام قبل العطلة. ومقارنة بعطلة عيد قوارب التنين في العام الماضي، من المتوقع أن يصل معدل الانتعاش لاستهلاك السياحة في المواقع السياحية في جميع أنحاء البلاد إلى أكثر من 73%.”

شركة مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة: إجراءات متعددة لضمان رحلات الركاب بشكل سلس ومنظم

وصل عدد رحلات الركاب عبر القطارات في الصين إلى 7.53 مليون في اليوم الأول من عطلة عيد قوارب التنين.

وصل عدد رحلات الركاب عبر القطارات في الصين إلى 7.53 مليون يوم الخميس، اليوم الأول من عطلة عيد قوارب التنين التى تستغرق ثلاثة أيام. ويعد هذا الرقم أعلى عدد من رحلات الركاب على متن القطارات في يوم واحد بعد ذروة السفر خلال فترة عيد الربيع في العام الحالي، وكان الرحلات بالسكك الحديدية آمنة ومستقرة ومنظمة. وقالت شركة مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة إنها أضافت المزيد من القطارات لمواكبة الزيادة في عدد الركاب وعززت إجراءات مكافحة الوباء لضمان سلامة الركاب.

في قطار Z267 من هوهيهوت إلى شانغهاي، أرسل موظفو القطار للركاب هدية صغيرة بخصائص عيد قوارب التنين، مما سمح للركاب بالشعور بالجو الاحتفالي القوي. بالإضافة إلى ذلك، قاموا أيضا بتعميم المعرفة حول الوقاية من الوباء أثناء الرحلة، والتي رحب الركاب بها.

التصنيفات: الصين من الداخل

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *