Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإنتاج السنوي الضخم في مصنع بكين قد يتجاوز أكثر من 100 مليون جرعة

منذ 4 سنوات في 05/يونيو/2020

CGTN العربية/

بينما يتسابق العلماء في جميع أنحاء العالم لتطوير لقاح ضد كوفيد-19، يدخل الباحثون إلى أكبر مصنع في العالم لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا الذي أنشأه معهد بكين للمنتجات البيولوجية. تم الانتهاء منه في شهرين فقط.

تأكد خبراء السلامة الأحيائية الوطنيون من أن معايير البناء ومستويات الجودة تلبي متطلبات حماية السلامة الأحيائية من المستوى الثالث. وقال الخبراء إن القدرة السنوية في معهد ووهان للمنتجات البيولوجية ومعهد بكين للمنتجات البيولوجية أكثر من 200 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 غير النشطة سنويا.

قال ليو جينغ تشن رئيس مجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية: نحن نعمل الآن مع منظمة الصحة العالمية و20 دولة أخرى لتعزيز التعاون الدولي والاستخدام السريري واللاحق للقاح. الخطوة التالية، على النحو الذي طلبه الرئيس الصيني شي جين بينغ، سنقدم اللقاحات إلى العالم كمنتج عالمي للصحة العامة.

يؤكد الخبراء أنه من حيث الفعالية، فإن اللقاح المعطل الحالي الذي تم تطويره من خلال اختبارات مكثفة على سبعة أنواع من الحيوانات، بما في ذلك القرود والفئران والأرانب، إلى جانب الاختبارات الفيزيائية والكيميائية الأخرى، أثبتت فعاليتها. وشارك أكثر من ألفي شخص في التجارب السريرية للمرحلتين الأولى والثانية، وتظهر البيانات أن معدل ودرجة التفاعلات الضارة أقل بكثير من جميع أنواع اللقاحات.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *