Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الألعاب الرياضية العربية-2023 /اليوم الخامس/ : 9 ميداليات جديدة، منها 4 ذهبية

منذ 10 أشهر في 09/يوليو/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ وأج/

 

الجزائر/ وأج- عزز السباحون الجزائريون رصيد الجزائر في الجدول العام للميداليات في ختام منافسات اليوم الخامس من دورة الألعاب الرياضية العربية الجزائر-2023، بحصدهم 9 ميداليات جديدة (4 ذهبية، 2 فضية، 3 برونزية) وهو ما يعزز ريادة الجزائر في جدول الترتيب العام للميداليات بمجموع 87 ( 38 ذهبية، 22 فضية، 27 برونزية)، في الوقت الذي قطع فيه المنتخب الوطني لكرة القدم تأشيرة المربع الذهبي.

و يواصل السباحون الجزائريون التألق بالحوض الأولمبي للمركز المائي التابع للمركب الأولمبي ميلود هدفي بوهران, بانتزاعهم أربع قلادات من المعدن النفيس.

و البداية كانت مع نجم السباحة الوطنية, جواد صيود الذي افتك ذهبية سباق 50 متر فراشة بتوقيت 24 ثا 04 ج, قبل أن تتألق مواطنته أمال مليح في سباق 50 متر ظهر, بتوقيت 29 ثا 28 ج. أما الذهبية الثالثة فكانت من نصيب رانية نفسي في سباق 200 متر متنوع (2 د 19 ثا 89 ج).

كما تألق المنتخب الوطني رجال في سباق التتابع 4 مرات 200 متر حرة, حيث حقق المعدن النفيس بتوقيت 7 د 41 ثا 97 ج.

أما الميداليتين الفضيتين فكانتا من نصيب منصف بلمان في سباق 200 متر صدر (2 د 16 ثا 98 ج) وجيهان بن شادلي في تخصص 200 متر متنوع 2 د 27 ثا 38 ج. بينما اكتفى بالبرونز كل من يوسف بوزوية (50 متر فراشة) 24 ثا 91 ج, رمزي شوشار (200 متر صدر) 2 د 17 ثا 31 ج وماجدة شيباراكة (400 متر حرة) 4 د 31 ثا 81 ج.


اقرأ أيضا :     الألعاب الرياضية العربية-2023 /سباحة : الجزائر تتوج بذهبية 200 م 4 مرات حرة ذكور


بالإضافة إلى عدد الميداليات, شهدت منافسات اليوم, بروز السباحين الجزائريين خلال هذا المحفل العربي الذي تجسد كذلك بتحطيم أرقام قياسية جديدة للألعاب العربية, حيث تمكن سباح مولودية الجزائر جواد صيود من إسقاط الرقم القياسي لتخصص 50 متر فراشة بواقع 29 ثا 28 ج مسقطا الرقم السابق الذي كان بحوزة النجم الجزائري السابق سليم إيلاس (24 ثا 33 ج) منذ طبعة الجزائر-2004. وعلى نفس المنوال, سارت مواطنته أمال مليح حينما أسقطت الرقم القياسي لسباق  50 متر على الظهر بزمن 29 ثا 28 ج, لتخلف البطلة المصرية فريدة عصمان (30 ثا 25 ج) التي سيطرت عليه من دورة قطر-2011.

و من جهة أخرى, قطع المنتخب الوطني لكرة القدم تأشيرة المربع الذهبي عقب فوزه أمام نظيره اللبناني (2-0) بعنابة لحساب الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الأولى. الفوز يضع ”الخضر” في صدارة الترتيب, ما يجعلهم يواجهون وصيف المجموعة الثانية, المنتخب السعودي في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.


اقرأ أيضا :     الألعاب الرياضية العربية 2023/ كرة القدم : الخضر يتأهلون إلى نصف النهائي على حساب لبنان (2-0)


و في الملاكمة, افتك آيت بقة يوغرطة (5ر63 كلغ) ويعيش يوسف إسلام (71 كلغ) تذكرة الدور نصف النهائي, في الوقت الذي بلغت فيه مواطنتهما رومايسة بوعلام المنازلة النهائية خلال اليوم الثاني للمنافسة بمركز تحضير وتجمع المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الجزائر).

و بذلك تكون بوعلام رومايسة (50 كلغ) أول ملاكمة جزائرية تبلغ الدور النهائي للدورة العربية بعد تغلبها على المغربية رباب شدار (5-0), وستقابل التونسية جويني وئام.

و عند الرجال, لم يجد صاحب الميدالية الذهبية في الألعاب المتوسطية بوهران, آيت بقة يوغرطة (5ر63 كلغ) أي صعوبة تذكر للخروج متفوقا في منازلته أمام الليبي عبد الباسط بن خيار.


اقرأ أيضا :    الألعاب الرياضية العربية 2023-ملاكمة : تأهل ملاكمين جزائريين إثنين للمربع الذهبي


أما اخر منازلة في برنامج اليوم الثاني للتصفيات, فقد عرفت تأهل الجزائري يعيش يوسف إسلام (71 كلغ) للدور نصف النهائي على حساب الإماراتي القندري حسين.

و سيواجه الملاكم الجزائري يوم الإثنين الأردني عياش زياد حسين الفائز على التونسي حمزة غزواني.

و تأهل أربعة رياضيين جزائريين في اختصاصي الرمي بالدقة والزوجي المختلط في اللعب القصير الى الدور النهائي لمنافسات الكرات الحديدية اليوم السبت بالمركب الرياضي “لوفا” بوهران.

و يتعلق الأمر بكل نادية جابري في الرمي بالدقة ومحمد بوخافردجي ونادية جابري في اختصاص اللعب القصير الزوجي المختلط وشعشوعة محمد الأمين في الرمي بالدقة في اللعب الطويل وشيباني شهرزاد في الرمي بالدقة الرافا.


اقرأ أيضا :    الألعاب العربية الرياضية2023/الكرات الحديدية : تأهل أربعة جزائريين إلى النهائي في اختصاصي الرمي بالدقة و الزوجي المختلط للعب القصير


كما عرف اليوم الخامس من الموعد العربي تأهل لثلاثي الجزائري لرياضة كرة الريشة حامق عادل وصبري مدال و معمري تنينة الى الدور نصف النهائي لمنافسات الفردي (رجال وإناث) التي تقام بالمدرسة العليا للفندقة والاطعام بعين البنيان. وتأهل لاعب المنتخب الوطني للبادمينتون, حامق عادل للدور نصف النهائي بعد ان فاز على السعودي معاذ صالح سعيد الغامدي. من جهته  تأهل صبري مدال لذات الدور بعد تغلبه على مواطنه بلعربي عبد الرحيم في الدور لربع النهائي.

و ضمنت الجزائرية معمري تنينة مكانا لها في المربع الذهبي بعد ان تغلبت على مواطنتها بن حوة نهاد. 


اقرأ أيضا :     الألعاب الرياضية العربية/ 2023 – كرة الريشة : العناصر الجزائرية تتألق في منافسات الزوجي وتضمن 6 مقاعد في نصف النهائي


و في منافسات الكرة الطائرة, تغلبت سيدات الجزائر على المنتخب الاردني بنتيجة 3 أشواط مقابل 0 ( 25-12 , 25- 8 و 25-8) بقاعة حرشة حسان (الجزائر) لحساب الجولة الثالثة لدورة الألعاب العربية. يعد هذا الفوز الثالث على التوالي, تواصل الجزائر تصدر الترتيب بمجموع 9 نقاط متقدمة على كل من تونس (6 نقاط) و الأمارات العربية ( 3 ن)  و الأردن و قطر بدون رصيد (0 ن).

كما أحرز المنتخب الجزائري (رجال) الفوز الثالث تواليا بعد تغلبه على نظيره الليبي بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد (3-0) تفاصيلها (25-23, 25-18, 25-20), لحساب الجولة الثالثة من الدور الأول.


اقرأ أيضا :      الألعاب الرياضية العربية-2023 /الكرة الطائرة-رجال : الجزائر تتغلب على ليبيا (3-0) وتحصد الفوز الثالث تواليا


 و يحتل “الخضر” صدارة جدول الترتيب العام برصيد 6 نقاط متقدما على ليبيا, قطر و الأردن, في حين تتذيل فلسطين الجدول دون رصيد (0 نقاط).

و في رياضة كرة اليد, تعادل المنتخب الوطني أمام نظيره العراقي بنتيجة 21-21 بوهران برسم الجولة الثالثة. وسيكون غدا الأحد يوم راحة بالنسبة لمنافسات كرة اليد لتعود الفرق للتنافس في إطار الجولة الرابعة يوم الإثنين المقبل حيث سيعرف مواجهتين بين كل من الأردن و العراق و السعودية وقطر فيما سيكون الفريق الوطني الجزائري معفى من هذه الجولة.

و سيعرف اليوم السادس من الألعاب العربية, انطلاق منافسات جديدة أبرزها الدراجات بمدينة تيبازة الساحلية, المصارعة الحرة والاغريقية-الرومانية (رجال) بالقاعة البيضوية للمركب الاولمبي محمد بوضياف (الجزائر العاصمة) والمبارزة بالمركز الرياضي النسوي ببن عكنون.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *