Tuesday 7th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الأرقام الرسمية تسلط الضوء على دور اللقاحات الصينية في مكافحة “كوفيد-19” عالميا

منذ 3 سنوات في 10/يونيو/2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

قال مسؤول صيني بارز إن الصين قدمت إسهامات لتحسين إمكانية الحصول على لقاحات (كوفيد-19) والقدرة على تحمل تكلفتها في الدول النامية.

وخلال مقابلة مع وكالة أنباء ((شينخوا)) يوم الأحد، أدلى تسنغ يي شين، نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية،بهذه التصريحات أثناء الكشف عن الأرقام الرسمية الخاصة بتطوير اللقاحات في الصين، والتبرعات باللقاحات والصادرات إلى الدول الأخرى، وكذلك حملة الصين الوطنية للتطعيم.

21 لقاحا

وقال تسنغ، وهو أيضا رئيس قسم أبحاث اللقاحات بمجموعة البحث العلمي التابعة لفريق العمل المشترك بين الهيئات للاستجابة لـ(كوفيد-19) بمجلس الدولة الصيني، إن الصين شهدت دخول 21 لقاحا من اللقاحات المضادة لـ(كوفيد-19) في مرحلة التجارب السريرية .

وحتى الآن، تم منح أربعة لقاحات موافقة تسويقية مشروطة، وتمت إجازة استخدام ثلاثة لقاحات في حالات الطوارئ داخل البلاد.

وأوضح تسنغ أنه تمت الموافقة على إجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية لثمانية لقاحات صينية في الخارج، واستوفى لقاح واحد من لقاحات الحمض النووي الريبوزي المرسال، المتطلبات الأخلاقية للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية في الخارج.

وأشار إلى أنه تُجرى حاليا تجارب سريرية على ما طورته الصين من لقاحات رذاذ الأنف واللقاحات المستنشقة المضادة للمرض، مضيفًا أن الخبراء الطبيين سيدرسون سلامة اللقاحات المختبرة وفعاليتها بعد الانتهاء من جمع بيانات التجارب السريرية.

350 مليون جرعة

ولفت المسؤول إلى أن الصين قدمت أكثر من 350 مليون جرعة من لقاحات (كوفيد-19) خارج البلاد، تشمل تبرعات لأكثر من 80 دولة وصادرات إلى أكثر من 40 دولة.

وتعهدت الصين بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاحات (كوفيد-19) إلى مبادرة (كوفاكس)، مع تقديم الدفعة الأولى رسميا إلى المبادرة في الأول من يونيو من العام الجاري.

وأضاف أن أبحاث اللقاحات وتطويرها وتطبيقاتها في الصين، اتسمت بالتعاون النشط مع الدول الأخرى.

وأضاف أنه كان هناك تعاون في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية بين مطوري اللقاحات الصينيين والمنظمات المعنية في أكثر من 20 دولة، بما في ذلك الإمارات والبرازيل وأوزبكستان والفلبين وباكستان.

وقال تسنغ إن تجربة الصين القيّمة في مكافحة المرض تضع دائما الشعوب وحياتها في المقام الأول.

وأضاف أن الصين أوفت بوعدها بالإسهام في تحسين إمكانية الحصول على لقاحات (كوفيد-19) والقدرة على تحمل تكاليفها في الدول النامية.

70 بالمئة

ولفت تسنغ إلى أنه من المتوقع أن يتم تطعيم 70 بالمئة على الأقل من السكان المستهدفين في الصين ضد (كوفيد-19) بنهاية العام الجاري.

وأشار المسؤول إلى أن حالات الإصابة المنقولة محليا التي تم الإبلاغ عنها مؤخرا تشير إلى أن وضع الوقاية من المرض والسيطرة عليه لا يزال مرتبكا.

وأظهرت أرقام لجنة الصحة الوطنية أنه تم إعطاء أكثر من 763 مليون جرعة من لقاحات (كوفيد-19) في جميع أنحاء الصين حتى يوم السبت.

100 عام

قال تسنغ إن أكبر المتلقين سنا للقاح في حملة التطعيم في الصين، المتاحة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاما، تزيد أعمارهم على 100 عام.

وأشار تسنغ إلى أن الخبراء ناقشوا بالفعل سلامة وفعالية تلقيح الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام و17 عاما، قائلا إنه بعد موافقة السلطات المختصة، سيكون التطعيم متاحا للأشخاص في هذه الفئة العمرية وفقا لاحتياجاتهم.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *