Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الأردن يطلق منصة “سلامتك” لفتح الباب أمام السياحة العلاجية بالمملكة

منذ 4 سنوات في 04/يوليو/2020

إذاعة الصين الدولية أونلاين/

أعلنت وزيرة السياحة والآثار الأردنية مجد شويكة، يوم الخميس (2 يوليو)، أن إجراءات تطبيق خطة الحكومة للسياحة العلاجية، التي أعلن عنها مؤخرا، تبدأ منذ مرحلة ما قبل السفر، سواء جواً أو براً، وذلك عبر فتح منصة “سلامتك” المخصصة لاستقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى الأردن لتلقي العلاج من دول المنطقة والخليج والعالم. وأضافت شويكة في بيان، أن البروتوكولات اعتمدت بالكامل من وزارة الصحة، وتشمل تقديم الفحوصات المخبرية، التي تؤكد سلبية الإصابة بمرض فيروس كورونا قبل السفر وخلال رحلة العلاج،  موضحة أن الإجراءات المتبعة براً تختلف عن المتبعة جوا. وأشارت إلى أن “المطارات ليست متاحة لرحلات الطيران العادية، لكن في حال طلب العلاج من دولة معينة سيكون هناك تسيير للرحلات، بالاتفاق مع الجهات المعنية، وفي هذه المرحلة سيكون الوضع استثنائياً، وستتعامل معه الحكومة بطريقة مختصرة ومختلفة عن الطريقة التقليدية سابقا”، مبينة أن هناك العديد من الدول التي تعتمد على الأردن كوجهة للسياحة العلاجية، بما فيها دول الخليج وفلسطين والعراق والجزائر وقبرص. ورجحت وزيرة السياحة والآثار الأردنية ألا يشهد القطاع السياحي عموما تعافياً تدريجياً قبل عام 2021 بسبب كورونا، قائلة إن الأضرار التي لحقت بالقطاع السياحي “لها كلفة حقيقية”.

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة أن حصيلة الإصابات بمرض فيروس كورونا في الأردن بلغت 1136 حالة بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة، كما سجلت المملكة سبع حالات شفاء ليرتفع الإجمالي إلى 897 حالة. وتقوم وزارة الصحة حاليّاً بتوسيع جهود فرق التقصّي الوبائي، وزيادة عدد الفحوصات المخبريّة العشوائيّة، وذلك في ظلّ فتح غالبيّة القطاعات والسّماح لمعظمها بالعمل. وقد وافقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية على “كت” فحص كورونا الأردني “Jocov-19” بعد مقارنته بـ “كت الفحص الأوروبي”، والذي أعطى نفس النتائج بمدة زمنية قياسية، إذ اختصر وقت الفحص من 4 ساعات لكل 100 عينة إلى 20 دقيقة.

وقال رمزي فودة، رئيس جمعية المهندسين الوراثيين الأردنيين، التي تبنت دراسات “الكت” للحصول على براءة اختراع أردنية، في بيان إن “الكت” اعتمد للتصدير من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء وسيعتمد أيضا للاستخدام المحلي، إذ ستصدر يوم الأحد المقبل الشهادة النهائية. وأضاف فودة أن انتاج الفحص رسميا سيبدأ خلال أسبوع، وعلى الفور سيباشر باستخدامه محليا وللتصدير، مؤكدا أنه سيوفر على الحكومة 50% من تكاليف الفحوصات. هذا، ويسجل الأردن أسرع “كت استخلاص المادة الوراثية” بالعالم، وبمواد أولية صناعة محلية، بحسب وسائل إعلام محلية.وكان الأردن قد أعلن، في الرابع من يونيو الماضي، السماح بممارسة غالبية الفعاليات والتحركات، بما فيها التنقل بين المحافظات وإلغاء حظر التجول الشامل، بعد إغلاق دام أكثر من شهرين ونصف في مواجهة مرض فيروس كورونا في المملكة.

بواسطة: رجوى قوراري

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *