Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

اقتصاد الصين يصمد أمام صدمات فيروس كورونا الجديد في الشهرين الأولين

منذ 4 سنوات في 16/مارس/2020

إذاعة الصين الدولية أونلاين*

أصدرت مصلحة الدولة للاحصاء بيانات اليوم الإثنين (16 مارس) بشأن الإقتصاد الصيني، حيث اشار إلى أنه رغم أن الفيروس جلب صدمات كبيرة نسبيا للأنشطة الاقتصادية، الا ان تأثيراته “قصيرة الأجل وسطحية ويمكن السيطرة عليها” الى حد كبير، في الوقت الراهن ، تم منع زخم انتشار الفيروس، ويكون اتجاه مكافحة الفيروس يتوجه إلى تحسنا.
وأشارت المصلحةالى أن الأساسيات الاقتصادية المحسنة واتجاه الزخم الصعودي على المدى الطويل في الصين لم تتغير مع احتواء انتشار الفيروس بشكل أساسي.
ووفقا للبيانات، انخفض الناتج الصناعي ذو القيمة المضافة، مؤشر اقتصادي هام، بنسبة 13.5 بالمائة على أساس سنوي خلال أول شهرين من عام 2020، إذ عطل تفشي فيروس كورونا الجديد أنشطة المصانع وسلاسل التوريد، وانخفض الناتج في قطاع الصناعة التحويلية بنسبة 15.7 بالمائة، بينما سجلت قطاعات انتاج وامدادات الكهرباء والطاقة الحرارية والغاز والمياه تراجعا نسبته 7.1 بالمائة على أساس سنوي.


وشهد قطاع التعدين انخفاضا نسبته 6.5 بالمائة في الناتج.
وبسبب تأثير الفيروس، ارتفعت الخدمات المرتبطة بالإنترنت والاستهلاك المادي عبر الإنترنت بشكل ملحوظ، حيث بلغت مؤشرات نشاط الأعمال في قطاعي الاتصالات وبرمجيات الإنترنت 43.3 بالمائة و 41.4 في المائة ، بزيادة 13.2 و11.3 نقطة مئوية عن تلك الخاصة بأنشطة الأعمال الخدمية.


ومن يناير إلى فبراير ، انخفض مؤشر إنتاج صناعة الخدمات الوطنية بنسبة 13.0 بالمائة على أساس سنوي، وبلغ إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية 5213 مليار يوان ، بانخفاض نسبته 20.5 بالمائة سنويا، وحسب نوع الاستهلاك، بلغت إيرادات المطاعم 419.4 مليار يوان ، بانخفاض قدره 43.1 بالمائة.
وفي الوقت نفسه ، انخفض الاستثمار في الأصول الثابتة ، وانخفض الاستثمار في صناعات التكنولوجيا الفائقة والقطاعات الاجتماعية، كما كانت أسعار السوق مستقرة بشكل أساسي.

التصنيفات: اقتصاد وتجارة

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *