Tuesday 21st May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

افتتاح المعرض الاقتصادي والتجاري الصيني-الأفريقي الثالث في وسط الصين

منذ 11 شهر في 29/يونيو/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

تشانغشا 29 يونيو 2023 (شينخوا)- انطلقت اليوم الخميس أعمال المعرض الاقتصادي والتجاري الصيني-الأفريقي الثالث، وذلك في مدينة تشانغشا، حاضرة مقاطعة هونان بوسط الصين. ويرحب المعرض بمزيد من منتجات “صنع في أفريقيا” إلى الصين ويهدف إلى تعزيز الروابط التجارية بين الجانبين.

وتحت موضوع “تنمية مشتركة من أجل مستقبل مشترك”، سيحضر الحدث الذي يستمر أربعة أيام ممثلون من 53 دولة أفريقية ومنظمات دولية متعددة.

وبلغ عدد العارضين 1500، بزيادة 70 في المائة عن العدد المسجل في المعرض السابق. وسيتم عرض كم هائل من المنتجات من مختلف الدول الأفريقية، حيث يسعى تجار تلك المنتجات للاستفادة من فرصة إقامة المعرض لاستكشاف السوق الصينية الشاسعة.

ومن المتوقع أن يكون حدث هذا العام أكثر تأثيراً من الدورات السابقة حيث سيغطي مجموعة أوسع من الموضوعات. ولأول مرة في تاريخ المعرض، ستُعقد منتديات وندوات حول التعاون في الطب الصيني التقليدي، والحوار النسائي، والتعليم المهني.

وكجزء من المعرض، من المقرر أن يُعقد اليوم منتدى حول التعاون في مجال الصحة والحجر الصحي النباتي، والذي من المتوقع أن يسهل الصادرات الأفريقية من المنتجات الغذائية الزراعية إلى الصين.

     

وتشارك دول بنين، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومدغشقر، وملاوي، والمغرب، وموزمبيق، ونيجيريا، وزامبيا، تشارك في دورة المعرض للعام الجاري كضيوف شرف.

وتم إطلاق المعرض لأول مرة في عام 2019، وأصبح منصة رئيسية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول الأفريقية.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يُقام فيها المعرض في هونان، وهي واحدة من أكثر المقاطعات نشاطاً في العلاقات الاقتصادية والتجارية مع أفريقيا، ورائدة في التعاون الصيني-الأفريقي.

وتعتبر الصين أكبر شريك تجاري لأفريقيا، ورابع أكبر مصدر للاستثمار فيها. وأظهرت بيانات رسمية أن التجارة الثنائية بين الصين وأفريقيا بلغت 282 مليار دولار أمريكي في عام 2022. وخلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، بلغ الاستثمار المباشر الجديد للصين في أفريقيا 1.38 مليار دولار أمريكي، بزيادة 24 في المائة على أساس سنوي.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *