Thursday 9th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

ازدواجية المعايير لوسائل إعلام غربية: حطام صاروخ صيني يخرج عن السيطرة وحطام صاروخ أمريكي ”يضيء السماء ليلا“

منذ سنتين في 01/أغسطس/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

في الـ٢٥ من يوليو، التحم مختبر ونتيان بنجاح بوحدة تيانخه الأساسية الصينية والذي تم إطلاقه على متن الصاروخ الصيني لونغ مارش-5 بي واي 3. عندما كانت الصين محليا تروج لهذه الأخبار السارة، قامت وسائل إعلام أمريكية وغربية مرة أخرى بتضخيم ما يسمى بأخبار خروج “حطام الصواريخ الصينية عن السيطرة للسقوط على الأرض”.

في الواقع، عاد حطام المرحلة الأخيرة من الصاروخ الحامل الصيني لونغ مارش-5 بي واي 3 إلى الغلاف الجوي في الساعة 12:55 صباح يوم 31 يوليو بتوقيت بكين، حسبما أفادت وكالة الفضاء المأهول الصينية. واحترقت الغالبية العظمى من حطام الصاروخ أثناء دخوله إلى الغلاف الجوي حيث سقط الحطام في البحر، وكان مركز منطقة الهبوط عند خط الطول 119 درجة شرقا وخط العرض 9.1 درجة شمالا.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمر صحفي في الـ٢٧ من يوليو بأن الصين تقوم دائما بأنشطة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي وفقا للقانون الدولي والممارسات الدولية. يتبنى هذا النوع من الصواريخ تصميما تقنيا خاصا، وسيتم استئصال معظم المكونات وتدميرها أثناء عملية عودتها إلى الأرض، كما أن احتمالية إلحاق الضرر بأنشطة الطيران والأرض منخفضة للغاية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تروج فيها وسائل إعلام غربية لما يسمى بـ “حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة”. في وقت مبكر من شهر مايو الماضي، مع عودة الصاروخ الحامل الصيني لونغ مارش-5 بي واي ٢ ، روجت وسائل إعلام أمريكية وغربية إلى أن حطام الصاروخ الصيني ”خرج عن السيطرة“. وفيما يتعلق بسقوط حطام صاروخ “فالكون 9” لـ ”سبيس إكس“ الأمريكي، فروجت إلى أنه جلب “ضوءا سحريا” و”أضاء سماء الليل”.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *