Saturday 27th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

اتفاقية تعاون بين جمعية نينغشيا الصينية للصداقة مع الدول الأجنبية والجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية

منذ سنتين في 11/يوليو/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

 عقد وفد من الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية اجتماعا عبر تطبيق زووم مع وفد من جمعية شعوب نينغشيا للصداقة مع الدول الأجنبية، تم خلاله مناقشة مجموعة من القضايا والمشاريع. وأسفر عن اتفاق تعاون في عدة مجالات. وترأس الوفد من الجانب الصيني رئيس رابطة شعوب نينغشيا للصداقة مع البلدان الأجنبية، السيد هي يوجيانغ، بحضور أحد كبار مسؤولي رابطة شعوب نينغشيا للصداقة مع البلدان الأجنبية، السيدة ما جينيان. وترأس وفد الجمعية قاسم طفيلي رئيس الجمعية بمشاركة الدكتورة ماري حبيب وعلي مطر وإيلي الملاح وريان ياسين. 

وناقش الوفدان مجموعة من القضايا التي توزعت بين الجوانب الثقافية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية. وعرض الجانبان سبل التعاون لتحقيق مجموعة من الخطوات على أرض الواقع، بالنظر إلى الصعوبات التي تفرضها جائحة كورونا. وفيما يتعلق بالقضية الثقافية، اتفق الجانبان على استلام عدد كبير من كتب الرئيس الصيني شي جين بينغ المترجمة إلى العربية والفرنسية والإنجليزية لتوزيعها على أصحاب المصلحة والمكتبات العامة والمكتبات الجامعية، وخاصة المتخصصين في العلوم السياسية والإدارية. يحمل هذا الكتاب عنوان “حوكمة الصين”. وعلى الصعيد التنموي الاقتصادي، عرضت الجمعية الوضع الاقتصادي الصعب في لبنان وضرورة التعاون المشترك لتقديم أي مساعدة في هذا السياق، لا سيما في المناطق النائية وفي قطاع الطاقة الشمسية.

 وفيما يتعلق بالتعاون الطلابي، اتفق الوفدان على تشكيل فريق مشترك من الطلاب الصينيين الذين يدرسون الطلاب العرب واللبنانيين (والعرب) بهدف التواصل والتنسيق على مستوى الدراسات والبحوث الجامعية، وتبادل الخبرات اللغوية، مع ما نتج عن ذلك من بعض الأعمال المرئية المعدة للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ويأمل الجانبان أن يتبادل الفريقان الزيارات الشبابية بين لبنان ومحافظة نينغشيا فور انتهاء آثار جائحة كورونا. وافتتح الوفدان نقاشا حول إمكانية التوأمة بين المدن والقرى الصينية واللبنانية واتفقا على أهمية هذه التوأمة والشروع في البحث عن القرى المناسبة لتطوير مشروع توأمة بالتنسيق مع السلطات المحلية. وفي ختام اللقاء، أشاد الفريقان بالجهود التي تبذلها  كلتا الجمعيتين جمعية نينغشيا الشعبية للصداقة مع الدول الأجنبية والجمعية العربية الصينية للتعاون لتعزيز أواصر العلاقات والتعاون بين الشعبين الصيني والعربي واللبناني، آملين أن تستمر هذه الجهود للدفع نحو مزيد من الإنجازات التنموية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *