Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

إنقاذ طبي عبر مسافة 5000 كيلومتر

منذ 3 سنوات في 02/أغسطس/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

قرية سوباشي ببلدة بولونكو في محافظة أكتاو بمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين، على ارتفاع 3400 متر فوق مستوى سطح البحر، يعاني القرويون المحليون من معدل إصابة عالي من مرض القلب الخلقي والأمراض المحلية. وبسبب بعد القرية عن المدينة وحركة المرور المعقدة، لذلك ليس من السهل أن يطلب القرويون العلاج الطبي.

سيلالي عبدروس قروي في قرية سوباشي، وتعاني ابنته ووير زابال البالغة من العمر 14 عاما من مرض القلب الخلقي، فقدت ووير زابال، التي كانت تدرس في المدرسة الإعدادية، وعيها أربع مرات في الحرم الجامعي في الشهرين الماضيين. سمع أن الفريق الطبي المتكون من مجموعة من الأطباء لمساعدة شينجيانغ جاءوا إلى القرية للتشخيص المجاني، أحضر سيلالي السجل الطبي لابنته إلى الفريق الطبي للكشف على ابنته. بعد رؤية نتائج الموجات فوق الصوتيه للقلب التي حصل عليها سيلالي من المستشفى من قبل، أمره الطبيب تشن يي هوان بالذهاب إلى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات.

في اليوم التالي، تم إدخال ووير زابال إلى مستشفى الشعب في ولاية كيزيلسو كيرغيز ذاتية الحكم، أجرى خبراء من المستشفى فحصا دقيقا لها باستخدام تقنية 5G للتطبيب عن بعد، وتم تشخيص مرضها ليتضح أنها تعاني من ضربات القلب غير منتظمة تتسبب في انقباضات بطينية مبكرة، وتستلزم الاستئصال باستخدام القسطرة الراديوية. ولكن في جنوبي شينجيانغ، لا تزال هذه التكنولوجيا غير متاحة. ونتيجة لذلك، بدأت عملية إنقاذ طبي بمسافة 5000 كيلومتر من الشرق إلى الغرب على الفور. حيث قام الطبيب تشن هونغ وو من مستشفى الشعب في مقاطعة جيانغسو بتغيير مسار رحلته مرتين من مدينة نانجينغ إلى شينجيانغ لإجراء العملية الجراحية لـ ووير زابال، وبعد بضع ساعات من العمل الشاق، تمت العملية الجراحية بنجاح.

قال الطبيب تشن: “ربما بعد انتهاء تجربتي في مساعدة شينجيانغ، وعندما أفكر في هذه التجربة بعد بضع سنوات، أشعر بالفخر لأنني كنت قادر على توفير الصحة لأبناء الشعب هنا.”

انطلقت أعمال المساعدة الطبية إلى شينجيانغ في أبريل 2016، حيث انتشر الفريق الطبي في المناطق الريفية والرعوية النائية، مما خفف من مشكلة العلاج الطبي التي كان يعاني منها أبناء الشعب في المناطق الحدودية.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *