Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

أطماع الصهيونية عالمية

منذ 4 سنوات في 01/سبتمبر/2020

جريدة الدستور الأردنية/

الأكاديمي مروان سوداح*

الأطماع الصهيونية في الأردن أقدم من تلك التي يَدّعي الصهاينة بها في فلسطين، بزعمهم أن المنطقة الواقعة إلى الشرق من نهر الأردن شهدت «نزوحهم التاريخي» من أصقاع عديدة، وتوطّنهم فيها في سياق «عودتهم!» المافيوية إلى فلسطين.
صهاينة اليوم مِمَن يُسمّون أنفسهم «يهوداً»؛ بخاصة الأرثوذكس، يُفبركون أن لا ساكن لفلسطين قبلهم، وكذلك بالنسبة لسكان الأردن. هؤلاء يُروّجون وبكل وقاحة وصفاقة ويُردّدون لمقولة خرقاء عن دورهم في استصلاح أراضي الأردن وفلسطين التي كانت «صحارى قاحلة»، ويَشطبون بجرة قلم الحقائق التاريخية عن مكانة وأدوار أهلها الأصليين على مدار الأزمان، الذين منهم على سبيل المِثال لا الحصر، الكنعانيون و العرب الذين ذكرتهم «التوراة»، وهؤلاء هم حقائق ووقائع تاريخية مُوثقة لا يمكن أن يُنكِرها سوى سُراق التاريخ الذين يقرأون اسم العرب والكنعانيين في التوراة مُرغَمين ومَقهورين لكونه يُشكّل إدانة لهم ويكشف بطلان زعمهم بامتلاك فلسطين.
في مايو 2014، تابعتُ شخصياً من خلال شاشة المُبَاصَرة، حديثاً قصيراً بين نتنياهو وبابا الفاتيكان فرنسيس.

حاول نتنياهو تزوير الحقائق بقوله للبابا: «المسيح كان هنا.. على هذه الأرض.. كان يتحدث العبرية»، فقاطعه البابا قائلا: «بل الآرامية».
حِرفة الصهاينة تبقى قلب الحقائق منذ تأسيس منظماتهم السياسية والعسكرية؛ وبالمناسبة كان أولها تلك التي تُعرف بالمافيا الإجرامية الإيطالية «كوزا نوسترا»؛ وليس ثانيها فقط شطب آثار الأُمم والاستحواذ عليه، وتهديد «الغُوييم» الرافضين إملاءات «الصهيونية الدينية» بتزوير التاريخ وفقاً لأمزجة ومصفوفة الصهيونية الحربية – التوسعية على امتداد المَعمورة.

التقدم الجغرافي والسياسي والاقتصادي والعسكري والعِلمي وغيره الذي تُحرزه صهيونية اليوم المدعومة دولياً؛ والتي حوّلتها القوى الغاشمة إلى حركة تحرر بهدف السيطرة على الوطن العربي «أولاً»، والتي تُعلن على رؤوس الأشهاد أن الأردن جزءٌ من أرضهم الموعودة؛ يُشكّل خطراً داهماً على استقلال المملكة ومستقبلها وجب التصدي له بروافع علمية وثقافية عصرية مُتميّزة، بعيداً عن السطحيات والتدريس الببغائي.
كذلك، تُحتِّم علينا الأحداث السياسية المتلاحقة والمؤلمة التي نشهدها في منطقتنا والعالم وهيمنة الصهيونية على اقتصاداته، ضرورة تعميق وتأصيل ثقافتنا السياسية والجيوسياسية، ودعم المُفكّرين والبحّاثة والكتّاب المُنشغِلين بالهموم الوطنية والتحررية، وبالذات أولئك الأكثر وعياً وعِلماً وتعريةً لمقولات «الصهيونية الأيديولوجية والدينية» ومزاعمها التلفقية التي تتكئ عليها صهيونية اليوم سعياً منها لتبرير أطماعها الكونية وهيمنتها متعددة الأشكال على المساحات العربية وتقديمها للعالم على طبقٍ برّاق خبيث.

وليس أخيراً، أن يبقى هدفنا الأسمى متمحوراً حول إبداعات وطنية ثقافية بامتياز ومُسيّسة وموجّهة أولاً لصون عقول الشبيبة الناهضة والأجيال الجديدة بعيداً عن التشرد السياسي والضحالة الثقافية، وصوناً لها من عبث الصهيونية بالعقول والتاريخ، ولأن الثقافة والوعي السياسي هما صمّام الأمان لكل مجتمع مُتعلم ومُثقف يرنو إلى الاستقلالية والتقدم الحقيقي، فلا يَقدر عليه عدو، ولا يَدخله دخيل، ويُطرد منه كل مُزوّر للتاريخ.

*كاتب وصحفي أردني, رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتاب العرب أصدقاء الصين.

التصنيفات: مقالات
بواسطة: مروان سوداح

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *