Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

أسرع وأبعد وأكثر ذكاء – أبرز ما يتميز به المؤتمر العالمي لمركبات الطاقة الجديدة 2022

منذ سنتين في 29/أغسطس/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

جذب المؤتمر العالمي لمركبات الطاقة الجديدة لعام 2022 الذي أقيم في الفترة من الـ26 إلى الـ28 من الشهر الجاري اهتمام الجمهور. وأشارت البيانات إلى أنه في النصف الأول من عام 2022، تجاوزت المبيعات العالمية لمركبات الطاقة الجديدة 4.22 مليون. وبلغ حجم مبيعات سيارات الطاقة الجديدة الصينية 2.6 مليون، وبلغت حصتها السوقية 21.6%.

ساعد التقدم التكنولوجي في تعزيز صناعة سيارات الطاقة الجديدة ذات المدى الأكبر من حيث مسافة السير والشحن واستبدال البطارية الأسرع والقيادة الأكثر ذكاءً ومرافق الدعم الأفضل، مما يساعد في تحسين تجربة القيادة لمستخدمي سيارات الطاقة الجديدة.

كيفية الحصول على مدى أطول

في مناطق خدمات الطرق السريعة وبعض محطات الشحن الشهيرة في المدن، أصبح “الطابور الطويل لشحن السيارات والانتظار لساعات” بالنسبة لسيارات الطاقة الجديدة واحدة من أبرز المساوئ التي يعاني منها أصحاب السيارات. ولكن، خلال فعاليات المؤتمر، يمكننا رؤية التطورات التكنولوجية المتمثلة في الشحن السريع للبطارية ومدى السير الطويل التي تعمل على تحسين تجربة قيادة سيارات الطاقة الجديدة.

قال وانغ شياو مينغ، نائب مدير معهد استراتيجية تطوير العلوم والتكنولوجيا التابع للأكاديمية الصينية للعلوم: “في عام 2021، كان متوسط مدى السير لمركبات الطاقة الجديدة في الصين لا يزال في نطاق الـ500 كيلومتر، وتم تطويره هذا العام إلى 600 كيلومتر أو أكثر.” إن سيارات الطاقة الجديدة تشهد تطورات كبيرة في كثافة طاقة البطارية وكفاءة استهلاك الطاقة ومدى السير، مما يؤدي إلى زيادة الثقة لدى المستهلكين.

تحقيق حرية الشحن وتبديل البطارية

وفقًا للإحصاءات، وكأكبر سوق مستهلك لمركبات الطاقة الجديدة في العالم، أنشأت الصين ما مجموعه 3.98 مليون محطة شحن و1625 محطة لتبديل البطاريات، مما يشكل أكبر شبكة شحن وتبديل في العالم.

في منصة العرض للشركة المصنعة لبطاريات الطاقة CATL، يتم عرض محطة صغيرة لتبديل البطاريات، والتي لا يمكنها فقط تبديل الطاقة بسرعة لمركبات الطاقة الجديدة، بل يمكنها كذلك تخزين 48 بطارية.

يقول أحد المسؤولين في الشركة “نأمل أنه من خلال أحدث البحث والتطوير لمنتجات استبدال البطاريات، يمكن حل المشكلات الرئيسية الثلاث التي تؤرق مستخدمي السيارات الكهربائية والتي تتمحور حول البطارية، بما في ذلك مدى السير وسهولة شحن البطارية وتكلفة الشراء والاستخدام”.

القيادة الذاتية

في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في بكين مقر إقامة المؤتمر، يمكنك أن ترى السيارات ذاتية القيادة أحيانًا على الطريق. من خلال الاتصال بالسيارة من خلال البرنامج التطبيقي، يمكنك ركوب سيارة بدون سائق وتجربة القيادة الذاتية بشكل كامل.

في يوليو الماضي، افتتحت بكين أول برنامج تجريبي في البلاد لتسويق خدمات التنقل بدون سائق. في المنطقة المركزية لمنطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في بكين، تم استخدام 30 مركبة بدون سائق. في الوقت الحاضر، سمحت أكثر من 10 مدن في الصين للمركبات ذاتية القيادة للدخول في عمليات خدمية تجريبية مثل سيارات الأجرة والحافلات العامة الحضرية (المركبات الكهربائية) في مناطق وفترات زمنية محددة، ويستمر نطاق التطبيق في التوسع.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *