Friday 10th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

أخبار متفرقة من الصين

منذ 4 سنوات في 18/نوفمبر/2019
صحيفة الشعب اليومية

المسلسلات التلفزيونية الصينية تخرج الى العالم وتبث فى 100 دولة:

صحيفة الشعب اليومية/أونلاين:

صرح مسؤول من مصلحة الدولة للصحافة والنشر والاذاعة والسينما والتلفزيون، ان المسلسلات التلفزيونية تمثل 70% من تجارة الصين الدولية للبرامج التلفزيونية. وقد تم تصديرها إلى أكثر من 200 دولة ومنطقة فى العالم.
واكد المسؤول على هامش الدورة الـ 25 من معرض بكين التجاري لبرامج التلفزيون الذي نظم في الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر الحالي،ان المسلسللات التلفزيونية الصينية لم تحافظ على ميزة تنافسية قوية في جنوب شرق آسيا فحسب، وانما بدأت تخرج آسيا وتدخل أوروبا الوسطى والشرقية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا ودول ومناطق أخرى. مضيفا، انه فى السنوات الأخيرة، أنشأت الصين “منصة العرض المشتركة الصينية” بنشاط ، وذلك بتكليف من مكتب الإعلام لمجلس الدولة الصيني،ومصلحة الدولة للصحافة والنشر والاذاعة والسينما والتلفزيون، لتوسيع قنوات تسويق المسلسلات التلفزيونية الصينية فى الخارج. حيث تمثل المبيعات السنوية المكملة من خلال هذه المنصة أكثر من 30% من إجمالي مبيعات برامج التلفزيون للصين.
وفى الوقت نفسه، كسر مشروع الترجمة والدبلجة عنق الزجاجة اللغوي لترويج المسلسلات التلفزيونية الصينية خارج البلاد. وقد تمت حتى الآن ترجمة ودبلجة أكثر من 1600 برنامج سينمائي وتلفزيوني صيني ممتاز إلى اللغة الانجليزية والفرنسية والروسية والعربية والبورمية وغيرها من 36 لغة وبثها فى أكثر من 100 دولة حول العالم.https://buff.ly/2NUP1Id

*شاي ليو باو: شاهد قديم على طريق الحرير البحري

 18 نوفمبر 2019/ صحيفة الشعب اليومية أونلاين/

تشتهر مدينة ووتشو بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بصناعة الشاي الأسود، والذي يطلق عليه اسم شاي ليوباو، نسبة لموطنه الأصلي بلدة ليوباو. ويتميز شاي ليو باو برائحته العطرة ومذاقه الفريد الذي يعلق باللسان فيترك رائحة زكية في الفم.
قديمًا، كان شاي ليو باو ينقل من قوانغشي عبر طريق الشاي والقوارب القديم. حيث يحمل في سلال البامبو ويشحن في القوارب الى قوانغتشو. ثم منها الى هونغ كونغ وماكاو وتنقله قوارب التجارة عبر طريق الحرير البحري القديم الى جنوب شرق اسيا وأوروبا. ويعد شاي ليوباو إحدى أشهر أنواع الشاي في الصين، ولازال يحظى بحب واسع من المستهلكين داخل الصين وخارجها بسبب مذاقه المتميز وفوائده الصحية. .https://buff.ly/331NaWJ

الشاي الأسود

*اختتام معرض الصين للتكنولوجيا 

شنتشن 18 نوفمبر 2019 (شينخوا) :

اختتمت الدورة الـ21 لمعرض الصين للتكنولوجيا الفائقة في مدينة شنتشن، بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين يوم الأحد، بحسب ما ذكر منظمون.

وأشار المنظمون إلى أن الحدث الذي استمر على مدار خمسة أيام عرض ما إجماليه 2077 منتجا جديدا و 701 تكنولوجيا جديدة للجيل الخامس للاتصالات وسلسلة الكتل ورقائق الذكاء الاصطناعي ومجالات أخرى.

معرض الصين للتكنولوجيا الفائقة في مدينة شنتشن

*الصين أكبر مستثمر في تطوير منطقة قناة السويس:

 18 نوفمبر 2019 (شينخوا)

بينما تعمل مصر بثبات على مدار الأعوام القليلة الماضية لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، أصبحت الصين أكبر مستثمر في المشروع المصري لتطوير منطقة قناة السويس.
وكونها مصدراً رئيسياً للعملة الصعبة في مصر، إلى جانب إيرادات قطاع السياحة والمصريين بالخارج والاستثمارات الأجنبية، كانت قناة السويس التي يبلغ عمرها 150 عاما دائما محط اهتمام الحكومة المصرية بالكامل طوال تاريخها من خلال تبني سلسلة من المشاريع التنموية في الممر المائي. .https://buff.ly/2r4nKdq

*السيسي يشيد بجهود شركة CSCEC الصينية في تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة 18 نوفمبر 2019 (شينخو): 

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بجهود شركة (CSCEC) الصينية في تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وذكرت وزارة الإسكان، في بيان، أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار شهد اليوم (السبت) بدء تنفيذ الهيكل الإنشائي المعدني للبرج “الأيقوني”، أعلى برج في إفريقيا، بمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة.
وعبر الجزار، عن سعادته بحضور هذا الحدث الأول من نوعه فى مصر، موجها الشكر لجميع العاملين بالشركة الصينية المنفذة للمشروع.
وطالب الشركة الصينية ببذل المزيد من الجهد، حتى يتم الاحتفال معا بافتتاح المرحلة الأولى بمنطقة الأعمال المركزية خلال العام المقبل. https://buff.ly/33X4w8m

* افتتاح معرض الصين الدولي للمجوهرات لعام 2019 افتتح معرض الصين الدولي للمجوهرات لعام 2019 يوم 14 نوفمبر الحالي فى مركز الصين الدولي للمعارض ببكين، بمشاركة العديد من شركات المجوهرات الشهيرة من أكثر من 20 دولة ومنطقة فى العالم.
وتبلغ مساحة المعرض 50 ألف متر مربع، وحوالى 2000 جناح. ويعتبر المعرض الأكثر جاذبية للمهنيين والزوار، حيث يجمع بين الأناقة والثقافات المختلفة باختلاف الدول.
https://buff.ly/32VUXoX


الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *