Friday 29th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

أخبار كورونا في شينجيانغ.. تسجيل 23 حالة مؤكدة والخبير يستبعد انتشار الفيروس بشكل مستمر ويكشف أسباب وراء ظهور عدد كبير من الحالات اللاأعراضية

منذ 3 سنوات في 29/أكتوبر/2020

CGTN العربية/

قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الخميس إنها تلقت تقارير عن 47 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني يوم الأربعاء، بما في ذلك 23 حالة محلية العدوى و24 حالة وافدة من الخارج.

وكانت جميع الحالات محلية العدوى لحالات بدون أعراض من منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين تم إعادة تصنيفها كحالات مؤكدة، وفقا للجنة الصحة الوطنية ولجنة الصحة المحلية في شينجيانغ.

وقالت لجنة الصحة في شينجيانغ إنه تم الإبلاغ عن الحالات الـ23 في محافظة شوفو بولاية كاشغر جنوبي شينجيانغ، مضيفة أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة بدون أعراض يوم الأربعاء.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليومي إنه لم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة مشتبه بإصابتها أو حالات وفاة جديدة تتعلق بالمرض.

وقالت اللجنة إنه من بين الحالات الجديدة الوافدة من الخارج، تم الإبلاغ عن ثماني حالات في منغوليا الداخلية وست حالات في شانغهاي وثلاث حالات في قوانغدونغ وحالتين في كل من تيانجين وجيانغسو وحالة واحدة في كل من بكين وفوجيان وشنشي.

وفي يوم الأربعاء، غادر سبعة مرضى مصابين بكوفيد -19 المستشفيات بعد شفائهم في البر الرئيسي الصيني.

منذ تفشي وباء كوفيد-19 في منطقة كاشغر الصينية في يوم الـ24 من الشهر الجاري، تم إكمال اختبارات الحمض النووي لجميع السكان المحلين الذين يبلغ عددهم 4.7465 ملايين شخص خلال 4 أيام فقط، الأمر الذي قد ترك انطباعا عميقا في قلوب الجميع. فما هو اتجاه انتشار الوباء خلال الأيام الأخيرة؟ ما هي الميزة الجديدة ؟ وما هي الإجراءات المتخذة لإكمال اختبارات الحمض النووي بسرعة هائلة؟

استبعاد احتمال انتشار الوباء بشكل مستمر

في يوم الـ28 من الشهر الجاري، قال وانغ شي جيانغ، نائب مدير مركز السيطرة على الأمراض التابع لمنطقة كاشغر الصينية خلال المؤتمر الصحفي أنه قد تم استبعاد احتمال انتشار الوباء بشكل مستمر.

وأضاف أنه قد تم اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة دون أعراض هذه المرة، وبذلك بسبب اكتشاف هؤلاء المصابين قبل ظهور الأعراض عليهم من خلال اختبار الحمض النووي ذو الفاعلية العالية. وأشار وانغ إلى أنهم سيتعاونون مع الخبراء الطبيين في منطقة شينجيانغ الذاتية الحكم والحكومة المركزية الصينية بشكل مكثف لإجراء التحقيقات الوبائية لحالات الإصابة المؤكدة الحالية باستخدام التقنيات الجديدة، إلى جانب اتخاذ الإجراءات المتعددة الأنواع لبحث مصادر الأمراض وطرق انتشارها.

السكان المنتظرون لإجراء الحمض النووي
السكان المنتظرون لإجراء الحمض النووي

ظهور عدد كبير من حالات الإصابة دون أعراض

يعد ظهور عدد كبير من المصابين دون أعراض، ميزة جديدة لانتشار الوباء هذه المرة في منطقة كاشغر الصينية. فهل هذا يعني ضعف الفيروس باستثناء المصابين لا زالوا في المرحلة الأولى من الإصابة؟

إجابة على هذا السؤال، قال تسنغ غوانغ، خبير مركز الصيني للسيطرة على الأمراض أن هذه الظاهرة أمر غير معتاد للغاية، وما زلنا نحتاج إلى تحليل جيني وبحث مستمر للفيروس لنصل إلى نتائج علمية حول إمكانية تغير قوة الفيروس التي أظهرت اتجاها متنوعا خلال الأشهر العشرة القصيرة التي يكافح فيها البشرية مع الوباء، فمن الضروري لنا القيام بمزيد من البحوث العلمية والتجارب الطبية.

في عين تسنغ غوانغ، إن توسيع اختبارات الحمض النووي وإكمال التحقيقات الوبائية هي الأولية الأولى في الوقت الحالي الذي تسير الأعمال المعنية فيه بشكل منتظم بفضل الاكتشاف المبكر والإجراءات السريعة والفعالة. بالإضافة إلى ذلك، انفجرت هذه الدفعة الجديدة من الوباء في المنطقة الريفية الصينية ليقدم تجربة مفيدة ثمينة للوقاية من الأمراض ومكافحة الوباء في المناطق الريفية الصينية في المستقبل.

الأطباء المشاركون في عملية إجراء الحمض النووي
الأطباء المشاركون في عملية إجراء الحمض النووي

التقنيات المتقدمة تساعد على إكمال الحمض النووي

لا شك أن السرعة المدهشة لإكمال الحمض النووي في منطقة كاشغر الصينية ترجع إلى دعم تكنولوجي قوي. وحسب تعريف لي لين يو، الأمين العام لمصلحة الصحة العامة التابعة لمنطقة كاشغر أن الحكومة المحلية وفرت أكثر من 90 مليون يوانا صينيا لشراء دفعة جديدة من أجهزة الحمض النووي هذا العام. وفي الوقت الحالي، يوجد في هذه المنطقة 5 مختبرات متنقلة و36 مختبر PCR، الأمر الذي قد ساعد بشكل كبير في اختبارات الحمض النووي للسكان المحليين.

وحسب المعلومات المعنية، تجاوزت قدرة اختبار الحمض النووي اليومية في مختبر إحدى مستشفيات كاشغر الصينية أكثر من 12 ألف أنبوب، بينما يتجاوز عدد العينات الإجمالية 35 ألف أنبوب. كل ذلك يعود إلى جهود الأطباء والخبراء دون استراحة لضمان جودة وسرعة اختبار الحمض النووي في منطقة كاشغر الصينية.

التصنيفات: عام
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *