Thursday 18th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وصول ٥٠ الف جرعة من اللقاح الصيني سينوفارم الى الأردن اليوم

منذ 3 سنوات في 26/أبريل/2021

الأنباط – الأردنية/ دلال عمر/

تصوير نزار البطاينة

 

وصلت شحنة من اللقاح الصيني سينوفارم يوم الأحد الى الاردن بتبرع من الصين بوجود كل من وزير الصحة الاردني الدكتور فراس الهواري والسفير الصيني تشن تشوان دونغ في حفل استلام وتسليم لقاح الكورونا المتبرع به للأردن في مطار الملكة علياء الدولي.

تحدث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري عن تعاون حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وحكومة دولة الصين بحيث تأتي في إطار تعزيز التعاون بين الحكومتين في إطار مكافحة الجائحة التي أثبتت اليوم بأنها لا يمكن أن تنحسر إلا اذا انتصر الجميع ، اليوم يأتي تعزيز هذا التعاون حتى نحقق الفائدة المشتركة بين الدول ، لأن انتصار جميع الدول اليوم هو الكفيل للقضاء على هذه الجائحة .

وتحدث  أيضا عن شح المطاعيم عالمياً . وقدم الهواري شكره الى دولة الصين وهي إحدى الدول المصنعة لمطاعيم فايروس كورونا ، بعد ما زودت الاردن بالمطاعيم ، ونوه بأنها جزء من خطوات كبيرة تقوم بها الحكومة الاردنية لتحصيل هذه المطاعيم وتوفيرها للمواطنين ، وأضاف الهواري” نستطيع أن نقول بكل ثقة أن أزمة تحصيل المطاعيم في انحصار بشكل كبير، استطعنا أن نوفر خلال الاسابيع الماضية أعداد لا بئس بها من المطاعيم ،واليوم نتوجه للهدف المنشود وهو تطعيم أكبر عدد من المواطنين لنصل الى نسبة ٧٠ ٪؜ من سكان الاردن بتلقيهم اللقاح “.

وأكد على أن الاوضاع الصحية الوبائية في الاردن اليوم في تحسن ولكن هذا لا يعني أن المعركة قد انتهت في ظل وجود الفايروسات المتحورة ، كما شدد على التزام المواطنين .  وفي رد لوزير الصحة الدكتور فراس الهواري على سؤال طرحته “الأنباط” حول تردد بعض الاشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي من أخذ اللقاح الصيني سينوفارم قبل وصوله ، بأن فعالية اللقاح حسب الارقام الأولية التي ظهرت تقترب من ٨٠ ٪؜ ، وقد كانت ٩٧٪؜ تقريباً وبالتالي  هو لقاح فعّال .

وأكد على أن أي لقاح يعمل على نسبة أعلى من ٥٠ بالمئة يعد لقاح فعال وهذا اللقاح الصيني لقاح مأمون.  ونوه بأنه تلقى اللقاح الصيني منذ فترة حتى يطمئن الناس .

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *