Friday 7th May 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة

منذ أسبوع واحد في 28/أبريل/2021

الإخبارية- الجزائرية/

 

من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة

 

بقلم يوسف حوري

 

اعترف الرئيس الأميركي جو بايدن بالمذابح التي ارتكبت في العهد العثماني ضد أكثر من مليون أرمني، ووصفها بـ”الإبادة الجماعية”.

وجاء في بيان البيت الأبيض: “نتذكر أرواح جميع الذين ماتوا في الإبادة الجماعية للأرمن في العهد العثماني ونجدد التزامنا بمنع حدوث مثل هذه الفظائع مرة أخرى”.

تصريح تصدق عليه مقولة: “من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة”، ذلك أن الانتهاكات التي مارستها أمريكا في تاريخها القديم ضد الهنود الحمر وفي تاريخها الحديث ضد العراقيين والأفغانيين وغيرهم تجعل بايدن آخر شخص يمكنه أن يتكلم عن المجازر ضد الإنسانية.

لقد سبق أن أشرتُ إلى أكذوبة إبادة الدولة العثمانية للأرمن في مقال بعنوان: “إبادة تركيا للأرمن وسمكة أبريل” لذاك فلن أعيد ما ذكرته، إلا أن ما لفت انتباهي في هذا الموضوع هو ذكر الرئيس الأمريكي هذه المجازر المزعومة وكأنها حقيقة تاريخية ثابتة مع أن الأرمن أنفسهم لم يقدموا دليلا واحدا على حدوث هذه المجازر، في حين غض السيد بايدن الطرف عن المجازر الحقيقة التي لم ينازع في صحة حدوثها أحد كمجازر إسرائيل ضد الفلسطينيين ومجازر فرنسا ضد الجزائريين ومجازر الأرمن أنفسهم ضد رعايا الدولة العثمانية وضد الأذربيجانيين وغيرها.

كما أن موقفه بالالتزام بمنع حدوث مثل هذه الفضائع مرة أخرى لم يكن بمستوى الجريمة التي اتهم بها تركيا، وهو ما يدل على أنه يعلم علم اليقين بكذب هذه المزاعم التي تدخل ضمن الابتزاز السياسي والدبلوماسي.

المغزى: أثبتوا هذه المجازر التي ارتكبتها الدولة العثمانية ضد الأرمن كما تزعمون بعد ذلك اعترفوا بوجودها، لكن اعترفوا كذلك بكل المجازر التي ارتكبتها الدول الاستعمارية.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


التعليقات:
  • ” نهم” المذابح في كل البلدان التي استعمرتها الدول الاستعمارية التقليدية، فلماذا تركّز ادارة بايدن على قومية دون غيرها، ولماذا لا تتم ادانة دويلة الكيان العنصري الصهيونية في ارتكاب مذابح يومية، وهذه الايام الر مضانية ايضًا ، ضد الفلسطينيين والعرب..

    انها مذابح بالجملة .. أم ان الارمن لديهم واسطة ثقيلة كما يتردد في الادارة الامريكية؟؟؟!!!..
    لم يقدم احدًا الى الان اية دلائل على وجود مذابح ضد الارمن.. ألم تبادر الدول الاستعمارية لانتهاج نهج المذابح ضد الدول التي بسطت سلاحها عليها ؟ الكثير من دول غرب اوروبا انتهجت مذابح في شمال افريقيا واسيا ضد شعوب باكملها، فلماذا لا تتم ادانتها علانية وفضحها، لماذا التركيز على ما يسمى بمذبحة الارمن فقط.؟؟؟؟؟؟؟؟!!!

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *