Sunday 18th April 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

منظمة الصحة العالمية تصدر تقريرا حول تأثير تغير المناخ على الصحة البشرية

منذ أسبوعين في 01/أبريل/2021

أصدرت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء تقريرا بشأن التتبع العالمي لمصدر كوفيد-19، عقب بحث مشترك أجرته مع الصين حول قضايا تشمل من بينها مسارات الفيروس والتحقيقات المستقبلية في الدول المختلفة.

وأجرى 34 خبيرا من منظمة الصحة العالمية والصين بحثا مشتركا لمدة 28 يوما في الفترة من 14 يناير إلى 10 فبراير في ووهان بالصين.

وقام الخبراء بتقييم احتمالية المسارات المحتملة. وخلص التقرير إلى أن انتقال كوفيد-19 إلى الإنسان عبر وسيط فرضية “محتملة إلى محتملة جدا”، فيما أن الانتقال من خلال منتجات سلسلة التبريد/الغذاء “ممكن”، في مقابل “استبعاد تام” لفرضية تسرب الفيروس من مختبر.

كما طرح الخبراء سلسلة من التوصيات للأبحاث المستقبلية بما في ذلك تطوير قاعدة بيانات شاملة للمعلومات، وإجراء المزيد من البحوث المنهجية وبأثر رجعي حول الحالات السابقة والمضيفين المحتملين، وتحليل الدور المختلف لسلسلة التبريد في الانتقال المحتمل للفيروس وانتشاره.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم الثلاثاء إن الصين تعتقد أن البحث المشترك سيلعب دورا إيجابيا في تعزيز التعاون العالمي في تعقب منشأ كوفيد-19.

وقدمت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء أيضا إحاطة للدول الأعضاء بشأن التقرير. وخلال الإحاطة، قال ليانغ وان نيان، عضو الفريق المشترك لمنظمة الصحة العالمية والصين، إن أبحاث تتبع أصل فيروس كورونا الجديد في الصين هي جزء من الدراسة العالمية لمصدر الفيروس وهي خطوة أولى.

وقال ليانغ أيضا إن جميع الاستنتاجات والتوصيات الواردة في التقرير تستند إلى منظور عالمي، ولن تقتصر الأبحاث المستقبلية على منطقة معينة.

وعلى الرغم من أن عملية العثور على مصدر الفيروس لا تزال جارية، إلا أن الأدلة والبيانات الواردة في هذا التقرير لا تزال تقدم بعض اللمحات الرئيسية عن ذلك.

على سبيل المثال، قام الفريق “بمراجعة بيانات دراسات منشورة من دول مختلفة تشير إلى انتشار فيروس كورونا الجديد بشكل مبكر”، وفقا للتقرير.

وذكر التقرير إن النتائج أظهرت أن “بعض العينات الإيجابية المشتبه بها تم اكتشافها حتى قبل اكتشاف الحالة الأولى في ووهان، مما يشير إلى احتمال تفويت الانتقال في دول أخرى”، مضيفا أنه “مع ذلك، من المهم التحقيق في هذه الأحداث المحتملة المبكرة”.

وقال تشن شيوي، رئيس البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن تتبع منشأ فيروس كورونا الجديد أمر يتعلق بالعلم، ويجب أن يجرى بشكل مشترك من قبل العلماء في جميع أنحاء العالم.

وأضاف تشن أن هذا البحث المشترك سيلعب دورا إيجابيا في تعزيز تتبع المنشأ في العديد من البلدان والمناطق حول العالم، ويوفر دليلا علميا للجنس البشري لفهم الفيروس بشكل أفضل.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *