Friday 7th May 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مقاطعة هاينان تنتقل إلى مسار التنمية السريعة من خلال تحسين شبكة الطرق السريعة

منذ 4 أيام في 03/مايو/2021

انتقلت مقاطعة هاينان بجنوبي الصين إلى مسار التنمية السريعة من خلال تحسين شبكة الطرق السريعة مع تعزيز دعم السياسات.

حققت المقاطعة تقدما كبيرا في بناء الطرق السريعة منذ الخطة الخمسية الـ13 للصين، والتي بدأت في عام 2016. وحتى الآن، بلغ إجمالي أطوال الطرق السريعة في المقاطعة 1255 كيلومترا. وستساعد ترقيات النقل في تعزيز بناء المقاطعة لتصبح مركزا دوليا للسياحة والاستهلاك.

ومن بين الطرق السريعة في جزيرة هاينان الاستوائية الطريق السريع الدائري الذي يبلغ طوله 613 كيلومتر، والذي عزز انفتاح عالي الجودة للمقاطعة من خلال دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية. ويبدأ الطريق السريع من مدينة هايكو ويمر عبر مدن سياحية أخرى، ثم يعود إلى هايكو، ليشكل خطا ساحليا فريدا من نوعه.

ويربط الطريق السريع الدائري بين القواعد الصناعية الوطنية الرئيسية مثل “مدينة الفضاء” والقاعدة الوطنية لتربية البذور ومعهد بحوث أعماق البحار و11 حديقة رئيسية لميناء هاينان للتجارة الحرة، ليصبح خطا اقتصاديا ديناميكيا للجزيرة.

وبدأ الطريق من مدينة هايكو متجها جنوبا على طول الطريق الشرقي حول الجزيرة، ستكون المحطة الأولى تشيونغهاي، وهي مدينة معروفة بعقد مؤتمرات منتدى بوآو الآسيوي على مدار الـ20 عاما الماضية. وتأسس المنتدى في عام 2001، وهو منظمة دولية غير حكومية وغير ربحية ملتزمة بتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي وتقريب الدول الآسيوية من أهدافها التنموية.

وكمنطقة تجريبية لميناء التجارة الحرة، تعمل منطقة لهتشنغ التجريبية للسياحة الطبية الدولية على تسريع وتيرة الابتكار، كجزء من جهود مقاطعة هاينان لتعزيز قطاعها الطبي. وافتتح معرض حول الأدوية والمعدات الطبية المبتكرة مؤخرا في المنطقة، حيث عرض 810 معروضات من 16 دولة. وأظهرت بيانات رسمية أن 394 معروضا ظهرت لأول مرة في الصين.

وفي مدينة سانيا، ومنذ تنفيذ سياسات الإعفاء من الرسوم الجمركية في الخارج العام الماضي، تضاعف حجم الاستهلاك المعفى من الرسوم الجمركية تقريبا على أساس سنوي، حيث تجاوز متوسط المبيعات اليومية 120 مليون يوان (18.52 مليون دولار أمريكي). وارتفع عدد المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية في المقاطعة إلى تسع.

ومن المتوقع أن يصل حجم التسوق المعفى من الرسوم الجمركية في الجزر النائية في المقاطعة هذا العام إلى 60 مليار يوان (9.26 مليار دولار أمريكي).

وقالت إحدى السياح من العاصمة الصينية بكين: “المنتجات التي تحظى بشعبية كبيرة تتمتع بمزايا سعرية أكثر هنا”.

وفي مدينة يانغبو التي تقع إلى الغرب من سانيا، تم مؤخرا تطبيق سياسة تفضيلية للسفن التي تحمل بضائع تجارية محلية ودولية على متنها. وهذه هي السياسة الـ22 في إطار “خطوات مقدما” التي ينفذها ميناء يانغبو منذ إطلاق خطة بناء ميناء التجارة الحرة في مقاطعة هاينان العام الماضي.

ومع افتتاح “حرية الطيران السابعة”، والذي يسمح لشركات الطيران الأجنبية بتشغيل رحلات بين بلدين أجنبيين دون الحاجة إلى الهبوط في بلد شركة الطيران الأم، وتنفيذ الحوافز الضريبية للشركات، وتسريع إدخال المواهب، والبناء الشامل للميناء التجريبي للتجارة الحرة، تشرع المقاطعة في رحلة جديدة للانفتاح على مستوى عال.

وقال لي يوي في، نائب مدير مكتب تعميق الإصلاح للجنة الحزب الشيوعي الصيني بالمقاطعة: “سنقوم بتسريع جمع عوامل الإنتاج من جميع أنحاء العالم، وتطوير ميناء هاينان للتجارة الحرة ليكون نقطة انطلاق جديدة للاقتصاد الصيني المفتوح في وقت مبكر”.

يتم أيضا تحديث شبكة الطرق السريعة في المقاطعة باستمرار. وبدأ المشروع الأيقوني للمركز الدولي للاستهلاك السياحي – الطريق السياحي الدائري – البناء رسميا في العام الماضي، ومن المتوقع أن يتم ربط 31 موقعا سياحيا بعد انتهاء بنائه.

وقال وانغ شياو فنغ، مصمم مشروع خط الامتداد لشارع ونلي: “يقع خط الامتداد بالقرب من الساحل، ويبلغ طوله الإجمالي حوالي 16 كيلومترا، ويربط بين الخلجان والجزر والبحيرات والجبال، والتي يمكن القول إنها من أفضل المناظر الطبيعية”.

في عام 2023، ستكمل مقاطعة هاينان بناء هذا الطريق السياحي الدائري لتحسين شبكة المرور السياحي من خلال ربط السكك الحديدية فائقة السرعة.

واستثمرت المقاطعة أكثر من 350 مليار يوان (54 مليار دولار أمريكي) في بناء شبكة الطرق، وبلغ إجمالي أطوال الطرق السريعة أكثر من 40 ألف كيلومتر. كما ارتفع إجمالي الناتج المحلي في المقاطعة من 5.7 مليار يوان في عام 1987 إلى 553.2 مليار يوان (85.4 مليار دولار أمريكي) العام الماضي.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *