Thursday 25th February 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تجسّد معاني الوفاء ومصير مشترك للبشرية جمعاء

منذ شهر واحد في 17/يناير/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

 

الصين تجسّد معاني الوفاء ومصير مشترك للبشرية جمعاء

 

بقلم عبد الحميد الكبي*

*كاتب مُعتمد في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية بالجزائر؛ مستشار رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتاّب العرب أصدقاء وُحلفاء الصين للشؤون اليمنية؛ ورئيس رابطة أصدقاء طريق الحرير الصيني في اليمن.

 

تحت المظلة الاشتراكية تواصل جمهورية الصين الشعبية ومنذ تأسيسها السير على نهج سياسة واضحة المعالم وهادفة المعاني، مستندة لقيادة الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني الرفيق شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية .

 تجسد جمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات معاني الوفاء والتضامن والمصير المشترك للبشرية بخصائص صينية على نحو شامل وما تحقق من انفتاح كبير على العالم.

 مثل ذلك خارطة تحول في مسار النهضة والبناء في الصين. فمنذ أن أطلق الرئيس الأمين شي جين بينغ في العام ٢٠١٣م مبادرة الحزام والطريق واحياء طريق الحرير الصيني، تحقق الكثير من المنافع المشتركة للصين والعالم على مستوى كبير في المجالات التجارية والصناعية وتنويع مصادر الدخل البلدان وتوفير فرص العمل.

 أطلقت الصين العديد من المبادرات الهادفة في المنظومة الدولية من خلال منظمة الأمم المتحدة، كان آخر نجاحاتها انتخاب الصين عضواً في مجلس حقوق الإنسان اعترافاً بما تبذله من جهود في المجالات الإنسانية وتقديم المساعدات والدعم للبلدان الفقيرة والنامية.

 وفي جائحة كوورنا، ساندت جمهورية الصين الشعبية البلدان الفقيرة وانضمت ا.لى مبادرة كوفاكس الدولية لإيصال اللقاحات إلى الدول الفقيرة

بالإضافة إلى مواقف الصين المعبرة عن القيم الإنسانية تجاه البشرية جمعاء خلال تفشي الوباء، فقد وصلت المساعدات والدعم الطبي والطواقم الطبية الصينية في مختلف دول العالم.

وفي هذه الأيام ومنذ نهاية العام 2020م وبداية العام الجديد يتواصل اللقاحات الصينية عبر المطارات محملة بملايين اللقاحات وتسعى إرسال اللقاح الصيني لمختلف البلدان التي شرعت بالتوقيع على عقود مع الشراكات الصينية المصنعة للمصل المضاد لكورونا، لِما تتميز به الصين من كفاءة عالية في المجال الطبي والعلاجي ناهيك عن نجاحاتها الانسانية العالية.

 لقد جسدت جمهورية الصين الشعبية كل مضامين التضامن والتعاون ومصير مشترك للبشرية جمعاء من خلال ما تقدمه للعالم دون تميز أو هيمنة أو تدخل في شؤون الآخرين.

  تكرّس الصين نشاطاتها في اتجاه مكافحة كورونا وتأكيد مجتمع المصير الواحد للشبرية، وتترجم هذه السياسة من خلال شساعة أدوارها الدولية ومنظورها في الحرص على البشرية ولارساء قيم السلام والاستقرار والتنمية.

التصنيفات: مقالات
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

أخبار أذربيجان

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *