Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

قصة الحزب الشيوعي الصيني: “من أجل حياة أفضل للشعب” –  شينجيانغ أنموذجًا

منذ 3 سنوات في 22/فبراير/2021

خاص بشبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

 

قصة الحزب الشيوعي الصيني: “من أجل حياة أفضل للشعب” –  شينجيانغ أنموذجًا

 

  إعداد: عبد القادر خليل

مدير عام شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية.

 

 تحتفل جمهورية الصين الشعبية الحليفة هذا العام بالذكرى المئوية الأولى على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني، هذا الحزب العظيم والرائد والعتيد حقّق بفضل السياسة الرشيدة التي ينتهجها في إدارة شؤون البلاد بقيادة حكيمة من أمينه العام الرفيق شي جين بينغ العظيم، المزيد من التقدم والازدهار والفتوحات في كل المجالات، ورفاهية عامة وكبرى تشمل الشعب الصيني برمته.. لقد تم كل ذلك بجهود الزعيم شي، وليتم الوصول إلى تجسيد وتعميم وترسيخ الأيديولوجيا الاشتراكية العلمية ذات الخصائص الصينية ومسيرتها المظفرة في العصر الجديد.

 أنجزت جمهورية الصين الشعبية تقدمًا غير مسبوق في شتى المجالات وضمنها السياسية، الاجتماعية، العلمية، الاقتصادية, التكنولوجية، الفضائية وغيرها الكثير… مِمَا جعلها المنافس الأول للدول التي تدّعي بأنها الأعظم والأقوى. الجاذب هنا للبشرية كل ما حققته الصين من إنجازات تُعد في طول وعرض التاريخ الإنساني غير مسبوقة البتة، لا سيّما في الوقت الراهن الذي يعيش فيه العالم بأكمله تحديات كبرى، جرّاء انتشار جائحة كورونا التي تسببت في انهيار اقتصادات الكثير من الدول، وتدني المستوى المعيشي للشعوب.  لكن الاقتصاد الصيني بقي في طليعة الاقتصادات، وهو ما يُعد انتصارًا فريدًا وساحقًا للفكرة الإشتراكية العليمة الصينية، التي انتقلت بثقة إلى المراتب الأممية والعالمية وها هي بالذات حاليًا تُمَكِّن أوتادها القوية الفولاذية في أوسع فضاء، لتنال تأييد واهتمام ومتابعة الشعوب والأُمم ومناصرتها والاطلاع عليها والأخذ بخبراتها وصحيح وصوابية إنجازاتها، وصولًا إلى عالم جديد سويًا مع الصين الحبيبة وزعيمها العظيم وإلى جانبهما، لتكون البشرية وهِبة الحياة المقدّسة في المكانة الأولى للجميع بفضل الفكرة الاشتراكية الصينية، بعيدًا عن الجوائح كافة، العسكرية منها والصحية والطبقية وغيرها. 

 لم تتوقف الصين لحظة عن رعاية شعبها وشد أزره وتقديم المعيشة الرغيدة له وحياة روحية غنية المضامين، بل وأكثر من ذلك، وفّرت الصين لشعبها الواحد والموحَّد حقوقًا كاملة، يَشمل ذلك كل قومياته وأصحاب أديانه ولغاته وتمكينه في مختلف الفضاءات الأرضية. 

 وهنا وفي مسيرتها الحضارية العظمى يُلاحظ، أن الصين لم تُدِر ظهرها للعالم، بل وبفضل سياستها الحزبية المَبنية على التعددية والتشاركية العالمية، قدّمت الدعم والمساعدات والمساندات الطبية والعلاجية اللازمة لعشرات الدول في مختلف قارات المَعمورة وزواياها وبحارها ومحيطاتها البعيدة عن الأرض الصينية، بما في ذلك اللقاحات الصينية النافذة المفعول المضادة لفيروس كورونا المُستجد، وقد أثبتت التجارب الصينية السريرية عليه نجاحًا مُبهرًا وباعثًا للأمل والطمأنينة في نفوس الشعب الصيني والشعوب الأخرى، وضمنها الشعوب العربية من الخليج إلى المحيط.

 إن أي نجاح يتعرض دائمًا للانتقادات، ويواجَه بالعراقيل والصِّعاب من الخصوم والأعداء والحُسّاد، ويجعل من بعض الحاسدين منافسين يسلكون مختلف السُّبل الدنيئة، في محاولة منهم لكبح مسيرة نجاح الآخر وتقدمه، وهو ما تتعرض له الصين في السنوات الأخيرة من حملات إعلامية غربية وغبية متواصلة وخبيثة بزعم انتهاك حقوق الانسان، وبخاصة أن هذه الحملات تتخذ من منطقة شينجيانغ الويغورية مسربًا للتدخل الفظ وغير القانوني والمُعَارِض تمامًا للقانون الدولي وشَرعية حقوق الانسان، إذ أنه يُعد تدخلاً مُستنكَرًا في الشؤون الداخلية الصينية!

 وردًّا على تلك المزاعم والافتراءات والهجمات الحاقدة من الغرب السياسي والتدخلي ومُشَايعَِيه في بعض الأماكن، أقامت دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ولجنة الحزب الشيوعي الصيني لمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم جلسة الإحاطة الخاصة بشينجيانغ تحت عنوان: “قصة الحزب الشيوعي الصيني”، وذلك مساء اليوم الإثنين، 22 فبراير / شباط الجاري. 

 وقد أقيمت الجلسة عبر الفيديو، متخذةً شعارًا وعنوانًا رئيسيًا لها هو “من أجل حياة أفضل للشعب”، وكان لشبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية شرف حضور هذه الجلسة الهامة وتمثيل الاتحاد الدولي للصحفيين والاعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين فيها.

 وسيتم لاحقًا تغطية هذه الفعالية الصينية – الدولية، بالأخبار والمقالات والمواد التي تتناولها وترتدي أهمية كبرى في العصر الحديث، وذلك على صفحات موقع “الشبكة”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • بوركت جهودكم رفيقي العزيز الأستاذ عبدالقادر خليل المدير العام لشبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية.
    متابعة هكذا مواضيع أساسية جداً بالنسبة لاتحادنا الموقر. وشكراً لكم لتمثيل الاتحاد في تغطية هذه الفعالية المهمة.
    عاطر التحايا لرئاسة الاتحاد متمثلة بالرفيق مروان وبكم، ولبقية الأخوة الأعضاء والأصدقاء.

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *