Friday 5th March 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

قصة الحزب الشيوعي الصيني: “من أجل حياة أفضل للشعب” –  شينجيانغ أنموذجًا

منذ أسبوعين في 22/فبراير/2021

خاص بشبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

 

قصة الحزب الشيوعي الصيني: “من أجل حياة أفضل للشعب” –  شينجيانغ أنموذجًا

 

  إعداد: عبد القادر خليل

مدير عام شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية.

 

 تحتفل جمهورية الصين الشعبية الحليفة هذا العام بالذكرى المئوية الأولى على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني، هذا الحزب العظيم والرائد والعتيد حقّق بفضل السياسة الرشيدة التي ينتهجها في إدارة شؤون البلاد بقيادة حكيمة من أمينه العام الرفيق شي جين بينغ العظيم، المزيد من التقدم والازدهار والفتوحات في كل المجالات، ورفاهية عامة وكبرى تشمل الشعب الصيني برمته.. لقد تم كل ذلك بجهود الزعيم شي، وليتم الوصول إلى تجسيد وتعميم وترسيخ الأيديولوجيا الاشتراكية العلمية ذات الخصائص الصينية ومسيرتها المظفرة في العصر الجديد.

 أنجزت جمهورية الصين الشعبية تقدمًا غير مسبوق في شتى المجالات وضمنها السياسية، الاجتماعية، العلمية، الاقتصادية, التكنولوجية، الفضائية وغيرها الكثير… مِمَا جعلها المنافس الأول للدول التي تدّعي بأنها الأعظم والأقوى. الجاذب هنا للبشرية كل ما حققته الصين من إنجازات تُعد في طول وعرض التاريخ الإنساني غير مسبوقة البتة، لا سيّما في الوقت الراهن الذي يعيش فيه العالم بأكمله تحديات كبرى، جرّاء انتشار جائحة كورونا التي تسببت في انهيار اقتصادات الكثير من الدول، وتدني المستوى المعيشي للشعوب.  لكن الاقتصاد الصيني بقي في طليعة الاقتصادات، وهو ما يُعد انتصارًا فريدًا وساحقًا للفكرة الإشتراكية العليمة الصينية، التي انتقلت بثقة إلى المراتب الأممية والعالمية وها هي بالذات حاليًا تُمَكِّن أوتادها القوية الفولاذية في أوسع فضاء، لتنال تأييد واهتمام ومتابعة الشعوب والأُمم ومناصرتها والاطلاع عليها والأخذ بخبراتها وصحيح وصوابية إنجازاتها، وصولًا إلى عالم جديد سويًا مع الصين الحبيبة وزعيمها العظيم وإلى جانبهما، لتكون البشرية وهِبة الحياة المقدّسة في المكانة الأولى للجميع بفضل الفكرة الاشتراكية الصينية، بعيدًا عن الجوائح كافة، العسكرية منها والصحية والطبقية وغيرها. 

 لم تتوقف الصين لحظة عن رعاية شعبها وشد أزره وتقديم المعيشة الرغيدة له وحياة روحية غنية المضامين، بل وأكثر من ذلك، وفّرت الصين لشعبها الواحد والموحَّد حقوقًا كاملة، يَشمل ذلك كل قومياته وأصحاب أديانه ولغاته وتمكينه في مختلف الفضاءات الأرضية. 

 وهنا وفي مسيرتها الحضارية العظمى يُلاحظ، أن الصين لم تُدِر ظهرها للعالم، بل وبفضل سياستها الحزبية المَبنية على التعددية والتشاركية العالمية، قدّمت الدعم والمساعدات والمساندات الطبية والعلاجية اللازمة لعشرات الدول في مختلف قارات المَعمورة وزواياها وبحارها ومحيطاتها البعيدة عن الأرض الصينية، بما في ذلك اللقاحات الصينية النافذة المفعول المضادة لفيروس كورونا المُستجد، وقد أثبتت التجارب الصينية السريرية عليه نجاحًا مُبهرًا وباعثًا للأمل والطمأنينة في نفوس الشعب الصيني والشعوب الأخرى، وضمنها الشعوب العربية من الخليج إلى المحيط.

 إن أي نجاح يتعرض دائمًا للانتقادات، ويواجَه بالعراقيل والصِّعاب من الخصوم والأعداء والحُسّاد، ويجعل من بعض الحاسدين منافسين يسلكون مختلف السُّبل الدنيئة، في محاولة منهم لكبح مسيرة نجاح الآخر وتقدمه، وهو ما تتعرض له الصين في السنوات الأخيرة من حملات إعلامية غربية وغبية متواصلة وخبيثة بزعم انتهاك حقوق الانسان، وبخاصة أن هذه الحملات تتخذ من منطقة شينجيانغ الويغورية مسربًا للتدخل الفظ وغير القانوني والمُعَارِض تمامًا للقانون الدولي وشَرعية حقوق الانسان، إذ أنه يُعد تدخلاً مُستنكَرًا في الشؤون الداخلية الصينية!

 وردًّا على تلك المزاعم والافتراءات والهجمات الحاقدة من الغرب السياسي والتدخلي ومُشَايعَِيه في بعض الأماكن، أقامت دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ولجنة الحزب الشيوعي الصيني لمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم جلسة الإحاطة الخاصة بشينجيانغ تحت عنوان: “قصة الحزب الشيوعي الصيني”، وذلك مساء اليوم الإثنين، 22 فبراير / شباط الجاري. 

 وقد أقيمت الجلسة عبر الفيديو، متخذةً شعارًا وعنوانًا رئيسيًا لها هو “من أجل حياة أفضل للشعب”، وكان لشبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية شرف حضور هذه الجلسة الهامة وتمثيل الاتحاد الدولي للصحفيين والاعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين فيها.

 وسيتم لاحقًا تغطية هذه الفعالية الصينية – الدولية، بالأخبار والمقالات والمواد التي تتناولها وترتدي أهمية كبرى في العصر الحديث، وذلك على صفحات موقع “الشبكة”.

.. يتبع.. بالجزء الثاني..

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


التعليقات:
  • بوركت جهودكم رفيقي العزيز الأستاذ عبدالقادر خليل المدير العام لشبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية.
    متابعة هكذا مواضيع أساسية جداً بالنسبة لاتحادنا الموقر. وشكراً لكم لتمثيل الاتحاد في تغطية هذه الفعالية المهمة.
    عاطر التحايا لرئاسة الاتحاد متمثلة بالرفيق مروان وبكم، ولبقية الأخوة الأعضاء والأصدقاء.

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *