في يوم الأرض.. الجبهة الوطنية لنساء مصر تحيي صمود الفلسطينيين وتتمسك بحق العودة ورفض صفقة القرن

img

صحيفة المشهد/

أصدرت الجبهة الوطنية لنساء مصر بيانا في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني طالبت فيه بإنهاء الانقسام الفلسطيني ورفض صفقة القرن وأكدت ضرورة اللجوء الى المحاكم الدولية ورفع دعاوى ضد جرائم الحرب الاسرائيلية .  وقال البيان ان ٣٠ مارس ١٩٧٦ هو يوم أكد فيه الفلسطينيون أن الارض تساوي الحياة عندما قامت السّلطات الصهيونية بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع، فعم اضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن سقوط ستة فلسطينيين وأُصيب واعتقل المئات. 

و منذ ذلك الحين أصر الفلسطينيون على إحياء هذا اليوم ليؤكدوا ان لا تنازل عن الأرض ابدا و لن يسقط حقهم في العودة إلى كافة أراضيهم. فانطلقت مسيرات  العودة يوم الجمعة من كل أسبوع، والتى بدأت فى 30 مارس 2018 ، وسقط خلالها مئات الشهداء و آلاف الجرحى.  

 وأضاف بيان الجبهة الوطنية لنساء مصر إن الجبهة تحيى صمود ومقاومة الشعب الفلسطينى وتؤكد على ما يلي:

 ١- رفض صفقة القرن بكل بنودها الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.  والتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية من النهر للبحر وعاصمتها الأبدية القدس الشريف.  

٢- انهاء الانقسام الفلسطينى – الفلسطينى والوقوف معا ضد االحلف الصهيونى الأمريكى.

 ٣- حق عودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم والذين يزيد عددهم عن 6 مليون فلسطينى وفلسطينية.  

٤- رفع دعاوى قضائية أمام المحاكم الدولية ضد جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التى يرتكبها العدو الصهيونى من تهويد للقدس وطرد الفلسطينيين من منازلهم وهدمها والتوسع فى إقامة المزيد من المستوطنات والاعتداءات المستمرة واعتقال الشباب والنساء والأطفال وتعذيب الأسرى فى سجون الاحتلال.  

ه- التأكيد على مقاطعة الشعوب العربيه  للكيان الصهيونى اقتصاديا وفنيا ورياضيا ومقاطعة بضائع الدول التى تدعم الكيان والمستوطنات.

الكاتب خليل

خليل عبد القادر
خليل

مواضيع متعلقة

اترك رداً